logo
العالم

روسيا تدمر 7 مسيرات أوكرانية في "بيلغورود" و"كورسك"

روسيا تدمر 7 مسيرات أوكرانية في "بيلغورود" و"كورسك"
انفجرت طائرة بدون طيار المصدر: رويترز
28 يوليو 2024، 6:34 ص

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، في بيان على تطبيق تيليغرام، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت خمس طائرات مسيرة فوق منطقة "بيلغورود"، واثنتين فوق منطقة "كورسك"، أطلقتها أوكرانيا الليلة الماضية، بحسب وكالة "رويترز".

وقال القائم بأعمال حاكم منطقة  كورسك الروسية "أليكسي سميرنوف" اليوم الأحد، إن النيران اندلعت في ثلاثة خزانات بمستودع للنفط في المنطقة، نتيجة هجوم بطائرات مسيرة شنته أوكرانيا.

أضاف سميرنوف أن 82 من رجال الإطفاء و32 وحدة من المعدات يحاولون إخماد النيران في الخزانين الآخرين، ولم يصب أحد في الهجوم، وتم إخماد حريق إحدى الخزانات.

أخبار ذات علاقة

روسيا تعترض 21 مسيّرة أوكرانية كانت تستهدف أراضيها

وقالت هيئة الأركان العامة الأوكرانية السبت، إن قواتها صدت 17 هجومًا في منطقة "لوزوفاتسكي" شمال غربي المركز الإقليمي الذي تسيطر عليه روسيا في دونيتسك، وإن الاشتباكات لا تزال مستمرة، وأضافت "الوضع صعب، لكنه تحت سيطرة القوات المسلحة".

وقالت وزارة الدفاع الروسية السبت، إن قواتها سيطرت على تجمع لوزوفاتسكي السكني، ولم تذكر هيئة الأركان العامة  الأوكرانية شيئًا عن التجمع السكني في تقريرها، لكنها أشارت إلى أن المنطقة المحيطة به تشهد قتالًا عنيفًا.

وأفادت وزارة الدفاع أيضًا بأن قواتها نفذت ضربات على مناطق أخرى في القطاع، وصدت ثلاث هجمات مضادة أوكرانية.

وتتقدم القوات الروسية ببطء عبر منطقة  دونيتسك في شرق أوكرانيا، وتحقق مكاسب ثابتة ومتزايدة، منذ الاستيلاء على بلدة "أفدييفكا" الرئيسية في دونيتسك في فبراير/شباط.

وأفاد مدونون عسكريون غير رسميين بخسارة منطقتين أخريين على الأقل في هذا القطاع، وفق ما نقلته رويترز.

ويقول المسؤولون الأوكرانيون إن قطاع بوكروفسك يشهد منذ أسابيع أعنف المعارك على خط المواجهة الذي يمتد لمسافة ألف كيلومتر.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC