عاجل

قتلى في استهداف إسرائيلي لمنزل بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة

logo
العالم

البيت الأبيض: كوريا الشمالية زودت روسيا بصواريخ بالستية وقاذفات

البيت الأبيض: كوريا الشمالية زودت روسيا بصواريخ بالستية وقاذفات
04 يناير 2024، 8:22 م

قال البيت الأبيض، الخميس، استنادا إلى معلومات مخابرات رفعت عنها السرية مؤخرا، إن كوريا الشمالية زودت روسيا في الآونة الأخيرة بصواريخ بالستية وقاذفات لتستخدمها في حربها على أوكرانيا.

وذكر جون كيربي المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض للصحفيين، أن واشنطن ستثير هذا التطور في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

ووصف كيربي نقل كوريا الشمالية أسلحة إلى روسيا بأنه "تصعيد كبير ومقلق"، وقال إن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات إضافية على من يسهلون صفقات الأسلحة هذه.

وأضاف كيربي: "تشير معلوماتنا إلى أن جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية زوّدت روسيا مؤخرا بقاذفات صواريخ بالستية وعدة صواريخ بالستية"، مستخدما الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

من جهتها، أدانت بريطانيا ما وصفته بقرار روسيا استخدام صواريخ باليستية مصدرها كوريا الشمالية في هجماتها على أوكرانيا في الآونة الأخيرة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية في بيان يوم الخميس: "تدين المملكة المتحدة بشدة قرار روسيا استخدام صواريخ باليستية مصدرها كوريا الشمالية في الهجمات الأخيرة على أوكرانيا".

وأضاف: "نحث كوريا الشمالية على وقف إمدادات الأسلحة إلى روسيا".

وتابع المتحدث باسم الخارجية البريطانية إن "بيونجيانج تخضع لنظام عقوبات صارم".

وختم: "ستواصل المملكة المتحدة العمل مع شركائها لضمان أن تدفع كوريا الشمالية ثمناً باهظاً لدعمها الحرب غير الشرعية التي تشنها روسيا في أوكرانيا". 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC