logo
العالم

كيف ستضر انتقادات هاريس لإسرائيل بمفاوضات هدنة غزة؟

كيف ستضر انتقادات هاريس لإسرائيل بمفاوضات هدنة غزة؟
كامالا هاريس على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهوالمصدر: رويترز
28 يوليو 2024، 8:00 ص

قال مكتب نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، إنه من غير المرجح أن تضر انتقاداتها لتصرفات إسرائيل في قطاع غزة، بمسار  المفاوضات مع حركة "حماس" لوقف إطلاق النار.

وصرح مسؤول إسرائيلي كبير، لم يذكر اسمه، لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن كلمات هاريس قد تؤدي إلى تعقيد مفاوضات تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية، نقلًا عن مساعد هاريس، أن "مكتب هاريس نفى ادعاء المسؤول بأن تعليقات نائبة الرئيس الخميس، عندما انتقدت بشدة طريقة تعامل إسرائيل في حربها مع حماس، من الممكن أن تزيد من صعوبة التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار".

أخبار ذات علاقة

تحذير جمهوري من انتقادات "عنصرية وجنسية" ضد كامالا هاريس

وقالت هاريس للصحفيين عقب اجتماعها برئيس الوزراء الإسرائيلي، "ما حدث في غزة خلال الأشهر التسعة الماضية مدمّر"، مشيرةً بالخصوص إلى "الأطفال القتلى" و"الأشخاص اليائسين والجياع الذين يفرّون بحثًا عن الأمان".

وفي بيان متلفز بعد أن أجرت محادثات وجهاً لوجه مع نتنياهو، قالت هاريس، "حان الوقت لإنهاء هذه الحرب".

وأضافت: "لا يمكننا أن نغضّ الطرف عن هذه المآسي، ولا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بأن نفقد إحساسنا أمام المعاناة، وأنا لن أصمت"، بحسب ما نقلته وكالة "رويترز".

فيما وصف الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترمب هاريس، بأنها "يسارية متطرفة"، وعلق ترامب خلال لقائه مع نتنياهو في فلوريدا، أن تصريحات هاريس "لم تكن محترمة لإسرائيل" التي تظل الولايات المتحدة الداعم الرئيسي لها، وأضاف "لدينا أشخاص غير أكفاء يقودون بلادنا".

وحذر ترامب، من أن عدم فوزه في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني "سيكون كارثيًا على الشرق الأوسط"، وقال"إذا فزنا فسيكون الأمر سهلًا للغاية، كل شيء سيسير على ما يرام وبسرعة كبيرة"، لكن "إذا لم نفز، فقد نجد أنفسنا أمام حروب كبرى في الشرق الأوسط، وربما أمام حرب عالمية ثالثة".

أخبار ذات علاقة

ترامب مهاجماً إدارة بايدن: أسوأ من حكم الولايات المتحدة

وكما تشير تقارير أمريكية، فإن مسؤولي إدارة بايدن يقرون باحتمال حدوث "توتر" في الأسابيع المقبلة، بسبب تصريحات هاريس بشأن مسألة الحرب في قطاع غزة.

وبحسب التقارير، دعا فريق هاريس في اجتماعات بمشاركة مختلف الإدارات مرارًا إلى ممارسة ضغوط إضافية على إسرائيل، ودعا على وجه الخصوص إلى فرض عقوبات على المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC