logo
العالم

بوتين حاضر "بقوة" في مناظرة بايدن وترامب

بوتين حاضر "بقوة" في مناظرة بايدن وترامب
28 يونيو 2024، 8:12 ص

في أول مناظرة بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه في الانتخابات الرئاسية المقبلة دونالد ترامب، الخميس، طغى اسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على الحديث عن السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية.

وبشكل متكرر، وردت الإشارة إليه أكثر من 12 مرة، خلال ساعة ونصف الساعة، بينما كانا يتنافسان لإظهار من هو الأكثر صرامة على صعيد السياسة الخارجية، وفق "رويترز".

وقال ترامب عن بايدن في بداية سلسلة من المشادات بين المرشحين بشأن الحربين في أوكرانيا وغزة: "لو كان لدينا رئيس حقيقي.. رئيس ... يحترمه بوتين.. لما غزا أوكرانيا أبدًا".

وقال بايدن عن ترامب: "استمر.. دع بوتين يدخل ويسيطر على أوكرانيا، ثم ينتقل إلى بولندا وأماكن أخرى. انظر ماذا سيحدث بعد ذلك. ليس لديه أي فكرة عما يتحدث عنه من الأساس".

وهيمنت على المناقشات بشأن الصراع في أوكرانيا كيفية إنهاء الحرب هناك والجدل بشأن الدعم الأمريكي لحلف شمال الأطلسي وما إذا كانت الدول الأوروبية تساهم بما يكفي في الجهود ضد الغزو الروسي.

أخبار ذات صلة

أول تعليق من هاريس على أداء بايدن في المناظرة "التاريخية"

           

من جانبه، كان بوتين قد عبر، في وقت سابق، عن عدم اهتمامه بنتيجة الانتخابات.

وقال بوتين، في وقت سابق من الشهر الجاري، لدى سؤاله عما إذا كان يعتقد أن نتيجة الانتخابات الأمريكية ستحدث فرقًا بالنسبة لموسكو: "في الأساس نحن لا نهتم".

وأضاف: "بالنسبة لنا، لا نعتقد أن النتيجة النهائية تحمل أهمية كبيرة. سنعمل مع أي رئيس ينتخبه الشعب الأمريكي".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC