عاجل

نائبة رئيس فنزويلا: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
العالم

بزشكيان للإصلاحيين: الطريق أمام الحكومة مليء بالعقبات

بزشكيان للإصلاحيين: الطريق أمام الحكومة مليء بالعقبات
مسعود بزشكيان خلال اجتماع مع جبهة الإصلاحالمصدر: الإعلام الإيراني
24 يوليو 2024، 12:01 م

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الأربعاء، إن الطريق أمامه ليس سلسًا وسهلًا، مبينًا أن "الطريق أمام الحكومة الجديدة مليء بالعقبات".

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن بزشكيان قوله، خلال اجتماع مع أعضاء الجمعية العامة لجبهة الإصلاح الإيرانية، إنه "ليس لدينا الحق في تجاهل حقوق بعض الأشخاص أو الجماعات في البلاد، وليس من الممكن القيام بذلك".

وجبهة الإصلاح هي المظلة السياسية للأحزاب الإصلاحية في إيران، التي يتزعمها الرئيس السابق محمد خاتمي، والتي أعلنت تأييدها لمسعود بزشكيان خلال الانتخابات الرئاسية الإيرانية، التي جرت على مدى جولتين في مايو/أيار الماضي، ومطلع يوليو/تموز الجاري.

وقال بزشكيان: "لقد ذكرت في البرلمان أمس أن التيارات في الخارج لا تريد أن يشارك الشعب في الانتخابات، لكن الشعب بحضوره وجّه ضربة لهم، والبعض أساء الفهم بأن الضربة تم توجيهها لمن لم يشارك"، منوهًا إلى أن "من لم يأتوا إلى صناديق الاقتراع هم أيضًا شعبنا".

أخبار ذات علاقة

"فساد وبلطجة".. صحيفة خامنئي تهاجم ظريف والمحيطين ببزشكيان

 وتابع الرئيس المنتخب الذي سيؤدي اليمين الدستورية الأسبوع المقبل، أن "الطريق أمامنا ليس سلسًا ومليئا بالعقبات، ولا يمكن السير في هذا الطريق بمفردنا"، مشددًا على ضرورة التواصل مع العالم على أساس مبدأ الاحترام المتبادل.

وشدد أن "علينا التكاتف وحل الخلافات الداخلية، ومن ثم نتواصل مع جيراننا والدول الأخرى، وليس علينا أن ننحني مهما كان المطلوب منا؛ لأن الإنسان الحر لا يقع تحت وطأة القوة"، مضيفًا أن "إيران هي لكل أبناء البلاد، وعلينا أن نستخدم قدرات جميع الإيرانيين".

e52cc2ae-f9d2-41fb-aef4-17c16312b4c3

ويقول التيار الأصولي المتشدد، الذي دعم المرشح الخاسر سعيد جليلي، إن  جبهة الإصلاح تمارس ضغوطًا على بزشكيان بهدف الحصول على مناصب وزارية وحكومية واسعة في الحكومة الجديدة.

فيما نفى زعيم الإصلاحيين، محمد خاتمي، فرض ضغوط أو تقديم مرشحين لشغل مناصب في حكومة بزشكيان ،التي يعتبرها المتشددون بأنها حكومة خاتمي ورئيس الوزراء السابق حسن روحاني.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC