عاجل

السلطات الأوكرانية: مقتل شخصين وإصابة آخرين في قصف جوي روسي على مدينة سومي

logo
العالم

مصدر روسي يكشف لـ"إرم نيوز" تفاصيل معارك "ضواحي خاركيف"

مصدر روسي يكشف لـ"إرم نيوز" تفاصيل معارك "ضواحي خاركيف"
17 مايو 2024، 1:55 م

قال مصدر عسكري، إن القوات الروسية تواصل التقدم باتجاه بلدة ليبتسي التي تقع على مسافة 20 كيلومترا من الضواحي الشمالية لمدينة خاركيف، شمالي شرق أوكرانيا.

وأوضح المصدر لـ"إرم نيوز"، اليوم الجمعة، أن المعارك تشتد وتيرتها في خاركيف تدريجيا على أكثر من محور، مشيرا إلى أن القوات الروسية تتقدم باتجاه مرتفعات بلدة ليبتسي من الجهة الشمالية وتفرض سيطرة نارية على هذه البلدة التي تعتبر هدفا لموسكو.

وبين أن القوات الروسية أحبطت محاولات أوكرانية لإرسال تعزيزات عسكرية للمنطقة، بعد أن قصفتها؛ ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من قوات كييف.

وعلى محاور البلدات الأخرى، أشار المصدر إلى أن "الجيش الأوكراني حاول شن هجمات مضادة باتجاه بلدة فودولاجا لكنها باءت بالفشل".

وفي بلدة فولشانسك، التي دخلت القوات الروسية إلى وسطها أمس الخميس، تتركز المعارك في الوسط، بالتزامن مع هجمات على بلدتين مجاورتين لفولشانسك وهما زيبينو وبوكاليانوي في شرقي المنطقة؛ بهدف تطويق القوات الأوكرانية المتبقية داخل بلدة فولشانسك"، بحسب المصدر العسكري.

وقال إن الجيش الروسي يستهدف التعزيزات الأوكرانية التي قررت كييف إرسالها من جبهات أخرى إلى خاركيف.

تأتي هذه التطورات في وقت أعلن فيه قائد الجيش الأوكراني أولكسندر سيرسكي، اليوم الجمعة، أن القوات الروسية وسعت منطقة القتال بنحو 70 كيلومترا بهجومها الجديد على خاركيف.

وذكر سيرسكي أن روسيا شنت هجوم خاركيف لإجبار أوكرانيا على إرسال قوات إضافية من الجبهات الأخرى، مشيرا إلى أن جيشه سيعمل على حماية مقاطعة سومي المجاورة لخاركيف من أي هجوم جديد.

من جانبه، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن القوات الروسية تقدمت لمسافة 10 كيلومترات داخل مقاطعة خاركيف لكن الوضع "استقر" على حد قوله، بعد إجبارها على التوقف شرقي خاركيف.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC