logo
العالم

تزامنا مع طلبها بـ"ضرب العمق".. أوكرانيا تهاجم موسكو بالمسيّرات

تزامنا مع طلبها بـ"ضرب العمق".. أوكرانيا تهاجم موسكو بالمسيّرات
مسيّرة أوكرانيةالمصدر: رويترز
01 سبتمبر 2024، 4:00 ص

شنت أوكرانيا هجمات بطائرات مسيّرة على العاصمة الروسية موسكو وعدة أهداف أخرى في جميع أنحاء روسيا، ليل السبت وفجر الأحد، تزامنا مع مناشدة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الولايات المتحدة بأن تسمح بـ"ضربات أعمق" عبر توفير الأسلحة اللازمة لذلك.

وقال رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين في منشورات على تطبيق تيليغرام، إن أربع طائرات مسيرة على الأقل كانت تحلق باتجاه موسكو تم تدميرها في المنطقة المحيطة بالمدينة، وفق ما نقلت "رويترز".

وأشار حاكم مدينة بريانسك الحدودية في جنوب غرب روسيا ألكسندر بوجوماز على تيليغرام إلى أن نحو 26 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا دمرت أيضا فوق المنطقة.

وقال حاكم منطقة فورونيج في منشورات على تطبيق تيليغرام، إن أكثر من عشر طائرات مسيرة دمرت فوق المنطقة، في حين أسقطت عدة طائرات أخرى فوق مناطق كورسك وليبيتسك وريازان وتولا.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار نتيجة للهجمات، وفقا للمعلومات الأولية. 

ونادرا ما تكشف روسيا عن المدى الكامل للأضرار التي تسببها الهجمات الجوية الأوكرانية.

ومع النمو السريع لصناعة الطائرات المسيرة في أوكرانيا، كثفت كييف هجماتها، وضربت البنية التحتية للطاقة والجيش والنقل، وهي قطاعات حيوية لجهود الحرب في موسكو.

لكن كييف تقول إنها بحاجة إلى السماح لها باستخدام أسلحة أكثر قوة من الغرب لإلحاق المزيد من الضرر داخل روسيا وإضعاف قدرات موسكو على مواصلة هجماتها بلا هوادة على أوكرانيا.

أخبار ذات علاقة

حاكم بيلغورود: أوكرانيا استخدمت قنابل عنقودية في هجوم على المدينة

وفي وقت سابق، دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الولايات المتحدة السماح لكييف بالتوغل في عمق الأراضي الروسية، وهي دعوة جاءت بعد أن التقى ممثلوه بمسؤولين أمريكيين كبار في واشنطن أمس السبت.

وقدمت واشنطن لأوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة أكثر من 50 مليار دولار منذ عام 2022، لكنها قصرت استخدام أسلحتها على الأراضي الأوكرانية والعمليات الدفاعية عبر الحدود.

وأشار زيلينسكي في خطابه المصور المسائي إلى أن: "تطهير سماء أوكرانيا من القنابل الجوية الروسية الموجهة خطوة قوية لإجبار روسيا على السعي إلى إنهاء الحرب وتحقيق السلام العادل".

وقال في نداء وجه إلى الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا "نحن بحاجة إلى القدرات اللازمة لحماية أوكرانيا والأوكرانيين بشكل حقيقي وكامل".

وأضاف وفق ما نقلت وكالة "رويترز": "نحن بحاجة إلى كل من الموافقات للقدرات طويلة المدى وكذلك قذائفكم وصواريخكم طويلة المدى"، مشيرا إلى أن ممثليه "قدموا كل التفاصيل اللازمة" لشركاء أوكرانيا.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC