عاجل

الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط وجندي على الحدود مع لبنان

logo
العالم

إثر إصابة سفيرها في لبنان.. إيران تهدد إسرائيل بـ"رد مماثل"

إثر إصابة سفيرها في لبنان.. إيران تهدد إسرائيل بـ"رد مماثل"
مندوب إيران لدى الأمم المتحدة "أمير سعيد إيرواني"المصدر: منصات إيرانية
18 سبتمبر 2024، 11:43 م

هدّدت طهران، أنها سترد على إسرائيل بطريقة مماثلة، بعد إصابة السفير الإيراني مجتبى أماني في لبنان بهجوم "البيجر"، الثلاثاء، محملةً إسرائيل والدول الغربية التي تدعمها، مسؤولية الهجوم، بحسب موقع "شهرارا نيوز"، الإيراني.

وجاء التهديد الإيراني، على لسان مندوب إيران لدى الأمم المتحدة "أمير سعيد إيرواني"في رسالة بعثها إلى الأمين العام ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، قائلا: إن "الجمهورية الإسلامية ستتابع بجدية الهجوم على سفيرها في لبنان، وتحتفظ بحقها في الرد بالمثل، على هذه الجريمة البشعة المخالفة للقوانين".

وفي هذه الرسالة، وصفت سلسلة التفجيرات في لبنان أنها "جريمة ضد الإنسانية" و"هجوم إرهابي".

كما جاء فيها، أن "الدول الغربية، وخاصة الولايات المتحدة باعتبارها حليفاً استراتيجياً للنظام الإسرائيلي، وبدعمها غير المشروط المعروف باسم الدعم الحديدي لهذا النظام، يتحملون المسؤولية الدولية عن كل تصرفات إسرائيل".

أخبار ذات علاقة

أول تعليق من السفير الإيراني بعد إصابته في هجوم "البيجر"

وكانت وسائل إعلام رسمية إيرانية قالت مساء الثلاثاء، إن "السفير الإيراني مجتبى أماني، واثنين مرافقيه، أصيبوا بجروح بسيطة، لكن صحيفة "كيهان" المقربة من مكتب المرشد علي خامنئي، أفادت الأربعاء، أن الإصابة التي تعرض لها أماني نتيجة الهجوم السيبراني الإسرائيلي على لبنان كانت "بالغة الخطورة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC