واشنطن تنشر عشرات الجنود بقبرص وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل و"حزب الله"

logo
العالم

منذ بدء الحرب.. 500 طائرة إمدادات عسكرية أمريكية وصلت إسرائيل

منذ بدء الحرب.. 500 طائرة إمدادات عسكرية أمريكية وصلت إسرائيل
شحنة أسلحة تصل إسرائيل في وقت سابقالمصدر: AP
26 أغسطس 2024، 3:40 م

وصلت إلى إسرائيل طائرة الإمدادات العسكرية الأمريكية رقم 500 منذ بداية الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان لها: "وصلت إلى إسرائيل الطائرة رقم 500 في عملية النقل الجوي المشتركة"، وفق "الأناضول".

وأضافت أن هذه العملية "نفذتها مديرية الإنتاج والمشتريات في وزارة الدفاع الإسرائيلية والجيش الإسرائيلي كجزء من جهد لوجستي واسع النطاق بدأ مع اندلاع الحرب الأخيرة".

أخبار ذات علاقة

إيران: نؤيد أي اتفاق تقبله حماس

وهذه العملية "عبارة عن تعاون بين وحدة الشحن الدولي، التابعة لمديرية الإنتاج والمشتريات، وبعثة وزارة الدفاع الإسرائيلية إلى الولايات المتحدة، ومديرية التخطيط في الجيش الإسرائيلي، والقوات الجوية الإسرائيلية"، وفق البيان.

وأفادت الوزارة بأنه منذ اندلاع الحرب "تم تسليم أكثر من 50 ألف طن من المعدات العسكرية إلى إسرائيل عبر 500 رحلة جوية و107 شحنات بحرية".

وأوضحت أن المعدات تشمل "المركبات المدرعة والذخائر ومعدات الحماية الشخصية والمعدات الطبية، والتي تعد حاسمة لدعم القدرات العملياتية للجيش الإسرائيلي خلال الحرب الجارية".

ومنذ اندلاع الحرب المستمرة للشهر الحادي عشر، تقدم الولايات المتحدة لحليفتها إسرائيل دعماً قوياً على المستويات العسكرية والمخابراتية والدبلوماسية.

أخبار ذات علاقة

خيبة أمل إسرائيلية بعد تهديد بايدن بوقف إمدادات الأسلحة

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC