عاجل

مصدر: نسبة الإقبال على التصويت في انتخابات الرئاسة بالجزائر بلغت 48 بالمئة

logo
العالم

ترامب أم هاريس.. استطلاع عبري يكشف المرشح الأفضل لإسرائيل

ترامب أم هاريس.. استطلاع عبري يكشف المرشح الأفضل لإسرائيل
دونالد ترامب وكامالا هاريسالمصدر: رويترز
26 يوليو 2024، 10:35 م

نشرت صحيفة "معاريف" العبرية، نتائج استطلاع للرأي كشف بأن 63% من الجمهور يعتقدون أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، سيكون رئيسًا أفضل لإسرائيل، بينما 17% فقط يعتقدون أن مرشحة الرئاسة الأمريكية المحتملة كامالا هاريس، ستكون الأفضل، فيما أجاب 20% بأنهم لا يعلمون شيئًا.

وبحسب الاستطلاع، فإن 61% من الإسرائيليين يعتقدون أن خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمام الكونغرس الأمريكي كان ناجحًا، بينهم 88% من ناخبي كتلة نتنياهو.

كما أظهر أن 55% من المؤيدين لأحزاب المعارضة الإسرائيلية يرون أن الخطاب كان ناجحًا، بينما 22% فقط يعتقدون أن الخطاب لم يكن ناجحًا، و 17% أجابوا بأنهم لا يعرفون شيئًا.

أخبار ذات علاقة

"زخم أوباما".. تأييد الرئيس الأسبق يرفع حظوظ هاريس للتغلب على ترامب

وحول ذات السؤال: أي من المرشحين الرئاسيين سيكون أفضل لإسرائيل؟ ذكر 90% من ناخبي أحزاب الائتلاف الحكومي في إسرائيل أن ترامب هو الأفضل، كما أيد ذات الرأي 53% من المؤيدين لأحزاب المعارضة.

ويؤكد الاستطلاع، أن نحو نصف الإسرائيليين (48%) يعتقدون أن نتنياهو ذهب إلى الولايات المتحدة لتعزيز مصالح إسرائيل، في المقابل، يعتقد 38% أنه فعل ذلك لتعزيز مصالحه السياسية، و14% آخرين أجابوا بأنهم لا يعرفون شيئًا.

ويشير استطلاع "معاريف" إلى الانقسام السياسي داخل إسرائيل الذي يظهر بشكل واضح خلال الإجابات، فكل من ينوي التصويت في الانتخابات المُقبلة لأحزاب الائتلاف الحالي (87%) يعتقد أن رحلة نتنياهو إلى واشنطن كانت تهدف إلى تعزيز مصالح إسرائيل، وفي المقابل، فإن 55% ممن يؤيدون أحزاب المعارضة الحالية يعتقدون أن الهدف هو تعزيز مصالح نتنياهو السياسية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC