logo
العالم

الأول من نوعه.. روما تستضيف اجتماعًا لوزراء دفاع "مجموعة السبع"

الأول من نوعه.. روما تستضيف اجتماعًا لوزراء دفاع "مجموعة السبع"
وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتوالمصدر: رويترز
31 أغسطس 2024، 12:40 م

أعلن وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو السبت أنّ روما ستنظّم للمرة الأولى اجتماعًا لوزراء دفاع مجموعة السبع، ولكنه لم يحدد موعدًا لذلك.

وبحسب بيان صادر عن وزارته، قال كروسيتو في براغ خلال مشاركته في منتدى "غلوبسيك" الذي يناقش خاصة الدفاع والسياسة الخارجية الأوروبية، "لم يكن هناك اجتماع لمجموعة السبع مخصّص للدفاع، سيكون هناك واحد للمرة الأولى هذه السنة في إيطاليا؛ لأنني أردت بشدّة أن تتعامل مجموعة السبع مع موضوع الدفاع" وفق تعبيره.

وأضاف الوزير "أرى من السخيف أن تهتم مجموعة السبع بالسياحة، ولا تهتم أبدا بالدفاع".

وتترأس إيطاليا مجموعة السبع هذه السنة، وإضافة إلى إيطاليا، تضم المجموعة كندا وفرنسا وألمانيا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

أخبار ذات علاقة

"مجموعة السبع" تحذر من اشتعال صراع أوسع في المنطقة

 

وأعرب كروسيتو عن دعمه لقرار رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين الذي أعلنته الجمعة في براغ، والذي ينص على إحداث منصب مفوّض للشؤون الدفاعية.

وقال كروسيتو إن "هذا خيار عادل للغاية، لم تهتم أوروبا قطُّ بالدفاع، حتّى إنّه ليس هناك مفوضية للدفاع في الاتحاد الأوروبي".

وأضاف "يشير خيار أورسولا فون دير لايين إلى مسار جديد بالنسبة لأوروبا بدأ غداة الغزو الروسي لأوكرانيا" وفق تعبيره.

وتابع الوزير الإيطالي "اعتقدنا أنّه يكفي أن نكون أصدقاء مع الولايات المتحدة، وأن ذلك سيضمن مستقبلنا، وأنّنا يمكن أن نكون مسالمين ونعيش في أمان من دون أي كلفة، ولكن اكتشفنا أنّ الأمر لم يكن كذلك، وأننا يجب أن نستثمر في الأمن وأن قواتنا المسلّحة، في الدول الأوروبية جميعها، لم تكن مستعدة لتلقي صدمة حرب؛ لأنها كانت مُعدّة أصلًا للمشاركة قدر الإمكان في بعض البعثات الدولية" بحسب قوله.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC