logo
العالم

وسط مخاوف من التصعيد.. دول أوروبية تحذر رعاياها في إيران وإسرائيل ولبنان

وسط مخاوف من التصعيد.. دول أوروبية تحذر رعاياها في إيران وإسرائيل ولبنان
قصف إسرائيلي سابق على جنوب لبنانالمصدر: رويترز
02 أغسطس 2024، 4:17 م

دعت فرنسا، الجمعة، رعاياها "الذين لا يزالون في إيران" إلى مغادرة البلد "في أقرب وقت"؛ بسبب "تزايد" خطر حدوث تصعيد عسكري بين إسرائيل وطهران، في حين طالبت بولندا مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان وإسرائيل وإيران.

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية، التي لم تحدد عدد مواطنيها المعنيين بهذه التوصية الجديدة "رسميًا: لا يُنصح المواطنون الفرنسيون بالسفر إلى إيران أيا كان الداعي لذلك"، وفق وكالة "فرانس برس".

واتهمت كلّ من إيران وحركة حماس وميليشيا حزب الله إسرائيل باغتيال إسماعيل هنية بضربة استهدفت مقر إقامته في طهران، الأربعاء، بعد مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وجاء ذلك بعد ساعات من مقتل القائد العسكري البارز في ميليشيا حزب الله فؤاد شكر، بضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأثار مقتل هنية وشكر مخاوف من اتساع نطاق المواجهة المستمرة بين حماس وإسرائيل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وأضافت الخارجية الفرنسية: "بسبب تزايد خطر التصعيد العسكري في المنطقة، ندعو الفرنسيين المارين بإيران والذين لا يزالون فيها إلى المغادرة في أقرب وقت".

أخبار ذات علاقة

أطلع عليها نواباً إسرائيليين.. خطة "غزو لبنان" على مكتب نتنياهو

وتابعت: "حتى ذلك الحين، إنهم مدعوون إلى إبداء أقصى درجات اليقظة والابتعاد عن كل التظاهرات، ومتابعة الوضع ومراجعة الموقع الإلكتروني للسفارة بانتظام".

من جانبه، طلب وزير الداخلية جيرالد دارمانان، الجمعة، "تعزيزًا فوريًا" لأمن اليهود في البلد، معربًا عن خشيته من أعمال انتقامية بعد اغتيال هنية. 

ونصحت بولندا مواطنيها بعدم السفر إلى لبنان وإسرائيل وإيران، وفقا لإرشادات محدثة نشرت اليوم الجمعة، وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط.

وقالت وزارة الخارجية على منصة إكس: "فيما يتعلق بالعدد المتزايد من السياح البولنديين الذين يزورون لبنان وإسرائيل وإيران، نود أن نكرر أننا نصحنا منذ فترة طويلة بعدم السفر إلى هذه المنطقة بأي شكل من الأشكال".

وأضافت الوزارة أن "الوضع الأمني غير المستقر يجعل من الممكن الاعتقاد أن مغادرة الدول الثلاث ستكون أكثر صعوبة".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلنت شركة خطوط لوت الجوية البولندية أنها ألغت 8 رحلات إلى  لبنان وإسرائيل بسبب الوضع الأمني، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البولندية.

وتتجنب شركات طيران المجالين الجويين الإيراني واللبناني، وتلغي رحلات إلى إسرائيل ولبنان مع تنامي المخاوف من اتساع دائرة الصراع في الشرق الأوسط بعد اغتيال قائدين كبيرين في حركة حماس، وميليشيا حزب الله اللبنانية، هذا الأسبوع.

إلى ذلك، قررت شركة الخطوط الجوية الإيطالية تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى 6 أغسطس.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC