عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
العالم

بنغلاديش تطالب الهند بتسليم الشيخة حسينة

بنغلاديش تطالب الهند بتسليم الشيخة حسينة
الشيخة حسينةالمصدر: رويترز
10 سبتمبر 2024، 9:40 ص

تعتزم بنغلاديش البدء بإجراءات لاسترداد رئيسة الوزراء السابقة الشيخة حسينة واجد التي فرت إلى الهند بعد الإطاحة بها في الخامس من أغسطس/آب الماضي، وفقا للنيابة العامة في البلاد.

وبين محمد تاج الإسلام، كبير المدعين العامين في محكمة الجرائم الدولية للصحفيين بحسب "فرانس برس": "بما أن المسؤولة الرئيسية فرت من البلاد، سنباشر إجراءات قضائية لاستردادها".

وأكد تاج الإسلام أن بلاده وقّعت معاهدة تسليم مطلوبين مع الهند في العام 2013 عندما كانت الشيخة حسينة في الحكم، مضيفا "وبما أنها المتهمة الرئيسة في مجازر ارتكبت في بنغلاديش، سنحاول استردادها بالطرق القانونية لتُحاكم".

أخبار ذات علاقة

بنغلاديش تلغي جواز السفر الدبلوماسي للشيخة حسينة

يذكر أن الشيخة حسينة أنشأت هذه المحكمة (الجرائم الدولية) في عام 2010 للتحقيق أساسا في الفظائع المرتكبة خلال حرب الاستقلال ضد باكستان في عام 1971.

وقُتل أكثر من 450 شخصًا معظمهم بنيران الشرطة، خلال الأسابيع التي سبقت الإطاحة بحسينة في الـ5 من شهر آب/أغسطس الجاري، عندما فرّت بطائرة مروحية إلى الهند المجاورة، بعد انتفاضة قادها الطلبة في وقت سابق من الشهر ذاته.

واتُّهمت حكومة الشيخة حسينة بارتكاب انتهاكات واسعة النطاق، من بينها الاعتقال الجماعي، والقتل خارج نطاق القضاء للمعارضين السياسيين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC