عاجل

قتلى في استهداف إسرائيلي لمنزل بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة

logo
العالم

رئيس وزراء بولندا "مهدد" بعد محاولة اغتيال نظيره السلوفاكي

رئيس وزراء بولندا "مهدد" بعد محاولة اغتيال نظيره السلوفاكي
16 مايو 2024، 5:30 م

قال رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك، اليوم الخميس، إنه تلقَّى تهديدات بعد محاولة اغتيال نظيره السلوفاكي، فيما ذكرت إحدى وسائل الإعلام أنه سيتم تعزيز إجراءات الحماية الأمنية حوله.

وتعرض رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو لإطلاق نار 5 مرات من مسافة قريبة، الأربعاء، ما أثار إدانات دولية ومناشدات لتهدئة التوتر السياسي، بحسب وكالة "رويترز".

ونشر "توسك" على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي لقطة من شاشة لتعليق آخر يقول: "اليوم، ضرب لنا السلوفاكيون مثالاً عما يجب فعله مع دونالد توسك" إذا قرر عدم الاستثمار في مطار كبير وسط بولندا. وعلق عليها، قائلًا: " جاءني الكثير من هذه التهديدات، أمس".

وشهد المناخ السياسي في بولندا توترًا، في السنوات القليلة الماضية، منها اغتيال رئيس بلدية مدينة جدانسك الليبرالي، في العام 2019، والذي كان معارضًا لسياسات حزب القانون والعدالة الحاكم آنذاك المتعلقة بمكافحة الهجرة.

ونقل الموقع البولندي "دابليو.بي بي.إل" عن مصدر في جهاز حماية الدولة، الهيئة المعنية بحماية كبار الشخصيات في بولندا، القول إنه سيتم تعزيز إجراءات حماية توسك بعد محاولة اغتيال فيكو.

وأحجم متحدث باسم الهيئة عن التعليق قائلًا إن أنشطتها سرية.

ونقل موقع "دابليو.بي بي.إل" عن وزير الداخلية البولندي توماش شيمونياك قوله: "بالطبع، نحلل الوضع، ونستخلص النتائج، لكننا لا نتحدث عنها علنًا".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC