logo
العالم

ماسك: الإفراط في الإنفاق الحكومي يهدد أمريكا بالإفلاس

ماسك: الإفراط في الإنفاق الحكومي يهدد أمريكا بالإفلاس
إيلون ماسكالمصدر: رويترز
30 أغسطس 2024، 8:40 م

صرح الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، اليوم الجمعة، بأن الإفراط في الإنفاق الحكومي سيجعل الولايات المتحدة تقترب بسرعة من الإفلاس.

وجاء رد رجل الأعمال هذا على منشور لأحد المستخدمين يدعى "فرزاد" بعد تساؤله عبر منصة "إكس"، "هل تعلم أن حكومة الولايات المتحدة تخطط لإضافة 16 تريليون دولار أخرى إلى عجزها الوطني حتى عام 2035؟" مرفقا صفحة تحمل الرقم 141 من تقرير لمكتب الميزانية التابع للكونغرس.

ونشر مكتب الميزانية التابع للكونغرس الأمريكي في مايو/أيار الماضي تقريرًا يفيد بأن الدين الوطني للبلاد سيرتفع إلى 166% من الناتج المحلي الإجمالي على مدى السنوات الثلاثين المقبلة، مستبعدا خطر زيادة النسبة إلى 250% من الناتج المحلي الإجمالي.

وقال ماسك في رده على منشور فرزاد، "بالمعدل الحالي للإنفاق الحكومي، تقترب أمريكا بسرعة من الإفلاس، والإفراط في الإنفاق هو ما يؤدي إلى التضخم".

وخلال مدة رئاسة الديمقراطي جو بايدن، زاد الدين الوطني للولايات المتحدة من 28 تريليون دولار في عام 2021 إلى مستوى غير مسبوق يزيد على 34.5 تريليون دولار هذا العام.

وكشف موقع "أكسيوس" أن الوفاء بوعود دونالد ترامب الانتخابية سيزيد الدين الوطني بمقدار 5.8 تريليون دولار على مدى الـ10 سنوات المقبلة، في حين أن وعود كامالا هاريس قد تكلف 1.2 تريليون دولار، بحسب وكالة "رويترز".

وكان المرشح للرئاسة الأمريكية ترامب قد أعلن عن عزمه تقليص الدين الحكومي الأمريكي الذي بلغ مستوى قياسيًا بتجاوزه عتبة الـ35 تريليون دولار.

أخبار ذات علاقة

هل تسبب إيلون ماسك بانهيار أسهم شركة ترامب الإعلامية؟

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC