عاجل

ترامب: هاريس لم تفعل شيئاً لمكافحة معاداة السامية، والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود

logo
العالم

"الدعم السريع": عشرات السودانيين ضحايا غارات "جيش البرهان"

"الدعم السريع": عشرات السودانيين ضحايا غارات "جيش البرهان"
طيران الجيش السودانيالمصدر: سي إن إن
12 سبتمبر 2024، 5:57 م

أسفرت الغارات الجوية التي شنها الطيران الحربي التابع للجيش السوداني، خلال هذا الأسبوع، عن مقتل المئات وسط المدنيين في دارفور وسنار والخرطوم، وفق ما أعلنته قوات الدعم السريع.

وقالت القوات في بيان عبر منصة "إكس" اليوم الخميس، إن "الطيران الحربي وبأوامر قادة الحركة الإسلامية الإرهابية، كثّف غاراته البربرية على المناطق المأهولة بالسكان، وارتكب خلال الأسبوع الماضي جرائم شنيعة، أودت بحياة مئات المدنيين العُزل".

وأضاف البيان أن "الطيران نفّذ مساء الأربعاء ضربات جوية على مدينة الدالي بولاية سنار، ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا معظمهم من النساء والأطفال، وأوقع عدداً كبيراً من الجرحى، كما هاجم عبر غارتين خلال الـ 48 ساعة الماضية مدينتي (الضعين ومليط) مُسقطاً البراميل المتفجرة على الأحياء السكنية والأسواق، كما قصف حلة كوكو بشرق النيل".

أخبار ذات علاقة

خبراء: رفض الجيش السوداني للحوار يهدد بـ"توسيع رقعة الحرب"

 

وأشار إلى أن عمليات القصف العشوائي لطيران البرهان شملت "الأحياء السكنية، والمستشفيات، والأسواق، ومحطات المياه، والمدارس، والجسور، ودور العبادة، وحظائر الماشية"، وأودت بحياة عشرات الأبرياء.

وقال إن "الانتهاكات المباشرة بحق المواطنين العُزل، تُحتم على قوات الدعم السريع المضي في خط المواجهة حتى تحرير قرار الجيش السوداني من هيمنة المتطرفين الذين وجدوا ضالتهم في جنرالات مرعوبين يدينون بالولاء المطلق للتنظيم الإرهابي، ولا يكترثون لجرائم قتل وتشريد المستضعفين في سبيل إرضاء سادتهم الدمويين"، حسب تعابير البيان.

 

 

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC