logo
العالم

مقتل 7 شرطيين.. هجوم دموي على كنيس يهودي في "داغستان" الروسية (فيديو)

مقتل 7 شرطيين.. هجوم دموي على كنيس يهودي في "داغستان" الروسية (فيديو)
23 يونيو 2024، 5:32 م

أفادت وسائل إعلام روسية أن قوات الأمن اعتقلت رئيس منطقة (بلدية) سيرجوكالنسكي في داغستان ماجوميد عمروف، على خلفية مشاركة نجلين له في هجمات دموية اليوم، والتي استهدفت كنيسة وكنيساً ونقطة شرطة، حسبما ذكر مراسل "إرم نيوز".

وأسفرت الهجمات عن مقتل 9 أشخاص، بينهم 7 من قوات حفظ النظام، وإصابة 25 شخصا، حسبما أفادت وسائل اعلام روسية، فيما قالت السلطات الروسية إن المهاجمين يتبعون منظمة إرهابية دولية.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن لجنة التحقيق في داغستان جنوبي روسيا، قررت فتح قضية جنائية تتعلق بالإرهاب بعد الهجمات المسلحة على كنيستين أرثوذكسيتين ومعبد يهودي ونقطة لشرطة المرور في المدينتين.

ونقلت الوكالة عن مصادر في اللجنة أن هجمات مسلحة استهدفت كنيستين أرثوذكسيتين ومعبداً يهودياً ونقطة لشرطة المرور، في مدينتي ديربنت ومحج قلعة، وأن البيانات الأولية تشير إلى مقتل كاهن في الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وضباط من الشرطة، وتتخذ وكالات إنفاذ القانون كافة الإجراءات اللازمة للبحث عن المجرمين واعتقالهم.

وأظهر مقطع فيديو اللحظات الأولى لإطلاق مجهولين النار على مركز شرطة المرور في محج قلعة حيث قُتل موظف وأصيب ستة مدنيين.

وبدوره، قال مفتي داغستان أحمد عبد الله، الأحد، إن "حالة الطوارئ في محج قلعة وديربنت هي لدرء محاولة المتطرفين تحريض الداغستانيين بعضهم ضد بعض وحرق الجسور بين الأديان، لكنهم لن ينجحوا"، وفقاً لـ"نوفوستي".

وكتب مفتي الجمهورية أحمد عبد الله على "تلغرام": "وقعت هذه الهجمات في أيام الخدمات الكنسية وقبل ذلك في كنائس أخرى في القوقاز، يريد الراديكاليون المتطرفون تحريضنا وتأليبنا بعضنا على بعض بكل الطرق الممكنة بهدف حرق الجسور بين الأديان، ونؤكد أنهم لن ينجحوا بذلك".

وأضاف أن "داغستان حافظت بأمانة على تقاليد السلام منذ القدم حيث لم ولن يحدث أن يهاجم المسلمون ممثلي ومعتنقي الديانات الأخرى".

وتابع: "بلدنا الآن يعيش عملية عسكرية خاصة وأي محاولة من هذا القبيل هي من تعطش أعدائنا لإثارة الحرب باستخدام أي أساليب غير شريفة، ونحن المسلمين سنحافظ على السلام في روسيا والقوقاز بكل الطرق الممكنة".

كما دعا عبد الله إلى "الحفاظ على الهدوء والدعاء من أجل القصاص العادل واستعادة العدالة".

وكانت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا أعلنت في وقت سابق اليوم الأحد مقتل كاهن من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية وضباط شرطة في هجمات شنها مجهولون على دور عبادة ومركز شرطة المرور في داغستان.

وقال رئيس جمهورية داغستان سيرغي ميليكوف، إنه تم إنشاء مقر عمليات بعد حادث إطلاق النار في ديربنت ومحج قلعة، حيث أصيب ضباط الشرطة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC