عاجل

نائبة رئيس فنزويلا: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
العالم العربي

حزب الله يستهدف بالمسيرات المفخخة موقعا للجيش الإسرائيلي

حزب الله يستهدف بالمسيرات المفخخة موقعا للجيش الإسرائيلي
حرائق بسبب صواريخ أطلقتها ميليشيا حزب الله على شمال إسرائ...المصدر: BBC
27 يوليو 2024، 2:36 م

نفّذت ميليشيا حزب الله اللبناني، اليوم السبت، هجومًا جويًا جديدًا بمسيّرات مفخخة استهدف موقعًا عسكريًا إسرائيليًا قبالة حدود البلاد الجنوبية.

ونقلت "الأناضول" عن بيان صادر عن الحزب قوله إن مقاتليه "شنوا هجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية استهدف تموضع واستقرار ضباط ‏وجنود إسرائيليين من قوة مدرعات، تمركزت، مؤخرًا، شمال ثكنة يفتاح، وأصابوا خيمهم، وأوقعوا فيهم إصابات مؤكدة".

ولفت البيان الى أن هجومه جاء "ردًا على الاعتداء ‏والاغتيال الذي قام به العدو الإسرائيلي في بلدة مركبا".

أخبار ذات علاقة

"حزب الله" يعلن استهداف نقاط تموضع ضباط وجنود إسرائيليين بمسيرات

 

والجمعة، شنَّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على بلدة مركبا في قضاء مرجعيون جنوبي لبنان، فيما نعى "حزب الله" اثنين من مقاتليه وفق بيانين أصدرهما عقب الغارة.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، قصفًا يوميًا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلَّف مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربًا تشنها بدعم أمريكي مطلق على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر 2023، ما خلَّف أكثر من 129 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، في واحدة من أسوأ الكوارث الإنسانية في العالم.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي "التصديق" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

أخبار ذات علاقة

كانت تستهدف حقل غاز.. إسرائيل تعترض مسيرة أطلقت من لبنان

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC