عاجل

الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط وجندي على الحدود مع لبنان

logo
العالم العربي

عقب هجوم "البيجر".. خبير إسرائيلي يدعو لاستغلال الفرصة وضرب "حزب الله"

عقب هجوم "البيجر".. خبير إسرائيلي يدعو لاستغلال الفرصة وضرب "حزب الله"
متجمهرون أمام مستشفى في بيروت بعد انفجار أجهزة البيجرالمصدر: أ ف ب
18 سبتمبر 2024، 9:17 ص

دعا خبير إسرائيلي متخصص في شؤون "حزب الله" اللبنانية، إلى "استغلال الفرصة" ومهاجمة الميليشيا التي تعاني حالة غير اعتيادية، بعد عملية تفجير أجهزة تلقي الإشعارات "البيجر" أمس الثلاثاء.

وقال البروفيسور أميتسيا بارعام، لصحيفة "معاريف" إن "انفجار أجهزة "البيجر يمكن أن يكون وسيلة لبدء الهجوم"، مضيفا :"أعيش في حيفا، على قمة جبل الكرمل، لا أسمع أي صواريخ وقذائف على منزلي، إذا لم يبدأ التصعيد، فلماذا تهدر إسرائيل الفرصة التي أتيحت لها؟".

وعبر بارعام، عن سعادته بضرب "رجال حزب الله"، لكنه يرى "الأمر يبدو وكأنه مضيعة للوقت والفرص، لن تكون متاحة لنا بعد الآن، وهذا هدر للفرص في رأيي".

أخبار ذات علاقة

ما الأهداف الخفية من وراء تفجير "بيجر حزب الله"؟

وتابع :" هذه ضربة قوية جدا وإهانة، لا يمكنهم إلقاء اللوم على إسرائيل بشكل مباشر، لأن فشل الأجهزة كان على ما يبدو بسبب خلل عام، وليس بسبب عمل مباشر، ويتعين على إسرائيل أن تتعامل مع هذا الإذلال الذي تعرض له حزب الله، والذي أتوقع أنه سيستخدم إستراتيجية لتجنب المزيد من التصعيد".

وفيما يتعلق برد "حزب الله"، توقع بارعام أن "الميليشيا اللبنانية لا تريد حرباً شاملة مع إسرائيل، لأنها تعرف ما هي الخيارات المتاحة أمامها".

وقال: "الأمين العام للحزب حسن نصرالله سيحاول تجنب التصعيد الشامل رغم التزاماته، أعتقد أنه يفضل تجنب تحول الوضع إلى حرب شاملة، والتركيز فقط على حرب استنزاف ضد إسرائيل".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC