الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مقرات تابعة لقيادة استخبارات حزب الله في منطقة بيروت

logo
العالم العربي

ليبيا.. حبس آمر فرقة ومعاونيه بتهمة قتل "البيدجا"

ليبيا.. حبس آمر فرقة ومعاونيه بتهمة قتل "البيدجا"
عبد الرحمن سالم ميلاد الملقب بـ"البيدجا"
07 سبتمبر 2024، 8:12 م

قرر مكتب النائب العام في ليبيا، حبس آمر فرقة الإسناد الأولى محمد بحرون المعروف بـ"الفار"، وأحد معاونيه احتياطيا على ذمة التحقيق في مقتل آمر معسكر الأكاديمية البحرية عبد الرحمن سالم ميلاد الملقب بـ"البيدجا".

ويُعتبر "البيدجا"، الذي تم اغتياله على يد مسلحين مجهولين في طرابلس من أشهر الشخصيات الأمنية في غرب ليبيا ومطلوب لدى "الإنتربول".

وأعلنت النيابة الليبية سابقًا أن آمر "الفار"، امتثل طوعا لإجراءات التحقيق في مقتل "البيدجا"، مبينة أن أحد المشتبه بهم في قضية "البيدجا" سلم نفسه طوعًا، وقد تم الاستماع إلى أقواله يوم الأربعاء.

أخبار ذات علاقة

النائب العام الليبي يصدر أمراً بضبط "الفار" المتهم باغتيال "البيدجا"

 ويعد "البيدجا"، الذي قُتل أثناء مروره على الطريق الرابط بين طرابلس والزاوية، أحد أكثر الأسماء إثارة للجدل وإحدى الشخصيات الليبية الصادرة بحقها قرارات اعتقال دولية، بادعاء أنه "ضمن أخطر تجار البشر في ليبيا".

وورد اسم "البيدجا" في التقرير الصادر عن مجلس الأمن في شهر حزيران/يونيو لعام 2018 بوصفه "زعيم أخطر عصابة تهريب بشر في ليبيا".

أخبار ذات علاقة

بعد اغتيال "البيدجا".. هل بدأت تصفية أمراء الحرب معرقلي الحل في ليبيا؟

 وفي شهر تشرين الأول/أكتوبر لعام 2020، اعتقلته حكومة الوفاق بتهمة "الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والوقود"، في خطوة أثارت آنذاك توترات أمنية في طرابلس.

وفي شهر آذار/مارس لعام 2021، وبعد أقل من شهر على تسلم مهامها، أطلقت حكومة عبدالحميد الدبيبة سراح "البيدجا"، وقامت بترقيته إلى رتبة رائد بجهاز خفر السواحل، في خطوة أثارت الجدل وأزعجت الدول الغربية آنذاك.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC