عاجل

نائبة رئيس فنزويلا: مرشح المعارضة في انتخابات الرئاسة غادر البلاد

logo
العالم العربي

بعد أسبوع من الضربة.. انفجار خزان نفط بميناء الحديدة (فيديو)

بعد أسبوع من الضربة.. انفجار خزان نفط بميناء الحديدة (فيديو)
النيران تشب في ميناء الحديدة اليمني بعد استهدافه من إسرائيل المصدر: رويترز
27 يوليو 2024، 2:22 م

انفجر خزان نفط في ميناء الحديدة اليمني، مساء اليوم، بعد مضي نحو أسبوع على سلسلة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الميناء القابع تحت سيطرة ميليشيا الحوثي.

وشنت إسرائيل بداية الأسبوع الماضي، سلسلة غارات عنيفة استهدفت ميناء الحديدة، ما تسبب باندلاع النيران في خزانات النفط، والتي استمرت على مدار أيام.

وقالت مصادر محلية في مدينة الحديدة لـ"إرم نيوز"، إن الرياح الموسمية الشديدة التي تشهدها سواحل المحافظة، أعادت النيران مجددًا حول أحد خزانات الوقود بميناء الحديدة، ما أدى إلى انفجاره واندلاع النيران فيه من جديد، دون وقوع خسائر بشرية.

 

 

وذكرت المصادر أن ذلك يأتي بعد مرور 48 ساعة من تمكن فرق الإطفاء التابعة لمؤسسات تجارية محلية، من إخماد الحرائق المتواصلة منذ أيام، الناجمة عن الضربات الإسرائيلية التي استهدفت خزانات الوقود في ميناء الحديدة السبت الماضي.

وبحسب المصادر، فإن انفجار الخزان الجديد يرفع أعداد الخزانات المدمرة جراء الهجوم، إلى 29 خزانا مخصصا لتخزين المشتقات النفطية المختلفة، بميناء الحديدة، إلى جانب الأضرار الأخرى التي شملت خزانات الإطفاء ورصيف الناقلات النفطية، ومبنيي المختبر والقسم البحري التابع لشركة النفط اليمنية، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي.

 

 

وأتت الضربة الإسرائيلية، ردا على هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب وتبنته ميليشيا الحوثي، أسفر عن مقتل مواطن إسرائيلي وجرح آخرين.

وكشف الإعلام العبري عن استعداد النظام الأمني في إسرائيل لمواجهة حدث "إرهابي" كبير من قبل ميليشيا الحوثيين في المستقبل القريب، انتقاما لهجمات الحديدة.

وكشفت إسرائيل عبر إعلامها عن حوار متواصل مع حلفائها في المنطقة لإحباط أي هجوم محتمل، كما تستعد لاحتمال "الرد السريع".

وهددت مصادر عسكرية في اليمن، الجمعة، بأن الرد على الهجوم الإسرائيلي على ميناء الحديدة "لن يصل إلى عمل أو عملين، بل سيكون حربا مفتوحة، وبلا خطوط حمراء، ولن يتوقف إلا عندما يحين الوقت، وتتوقف الهجمات في غزة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC