عاجل

الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على "حزب الله" في جنوب لبنان

logo
العالم العربي

الجيش السوداني يقصف مخازن اليونيسف في الخرطوم

الجيش السوداني يقصف مخازن اليونيسف في الخرطوم
09 يناير 2024، 7:33 م

قالت قوات الدعم السريع في السودان، الثلاثاء، إن طيران الجيش السوداني قصف مخازن منظمة "اليونيسف" في منطقة سوبا جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم.

وأضافت، في بيان على منصة "إكس"، أن "قصف طيران مليشيا البرهان وفلول النظام البائد الإرهابية، مساء اليوم الثلاثاء، مخازن منظمة اليونيسف بمنطقة سوبا جنوب الخرطوم، تسبب في تدمير المبنى واحتراق محتوياته"، في الوقت الذي أدانت فيه "استهداف مقار المنظمات الدولية العاملة في الحقل الإنساني التي تقوم بجهود كبيرة من أجل تخفيف معاناة المدنيين".

وأفادت القوات بأن "عمليات القصف المتعمد من قبل طيران مليشيا البرهان لمخازن اليونيسف تأتي ضمن مخطط الفلول لمنع المنظمات الدولية من الوصول إلى المدنيين في مناطق سيطرة قواتنا"، داعية المنظمات الدولية إلى "إدانة الأعمال الإجرامية لمليشيا البرهان واستهداف المؤسسات الدولية والأعيان المدنية.

وكثفت قوات الجيش ضرباتها الجوية على مناطق واسعة من العاصمة الخرطوم ومدينة ود مدني وسط البلاد ومدن عديدة بإقليم دارفور، وأدت الضربات الجوية لمقتل عدد من المدنيين، بحسب لجان مقاومة ود مدني ومجموعات حقوقية في دارفور، فيما قالت قوات الدعم إنها أسقطت طائرتين حربيتين على التوالي يومي الإثنين والثلاثاء في العاصمة الخرطوم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC