logo
العالم العربي

واشنطن تحذّر بعد تقارير عن "مكاتب سرّية" لحماس والحوثيين في بغداد

واشنطن تحذّر بعد تقارير عن "مكاتب سرّية" لحماس والحوثيين في بغداد
مجلس عزاء أقامه عراقيون في زعيم حركة حماس الراحل إسماعيل ...المصدر: أ ف ب
17 سبتمبر 2024، 8:55 م

علّقت وزارة الخارجية الأمريكية، الثلاثاء، على تقارير استخباراتية، تفيد بافتتاح "مكاتب سرّية"، لحركة حماس وميليشيات الحوثيين في العراق، قائلة:إنه "قد يجرّ  بغداد، إلى صراعات إقليمية أعمق"، وفق وكالة "الأناضول" التركية.

وجاء التحذير، على لسان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، حول مما أسماه" "نشاط" حركة حماس، وميليشيا الحوثي، في العراق. 

وقال ميلر في تصريحات صحفية، الثلاثاء: "إن "الخارجية الأمريكية، نقلت للحكومة العراقية، "مخاوف" الولايات المتحدة، إزاء هذا الأمر".

وأضاف ميلر أن "حماس والحوثيين تنظيمان إرهابيان، والسماح بنشاطهما في العراق يحمل مخاطر ازدياد عدد الجماعات المسلحة، التي لها مصلحة في استخدام العنف، لتقويض أهداف الحكومة العراقية المتمثلة بتحقيق الاستقرار والسيادة والنمو الاقتصادي".

أخبار ذات علاقة

نيويورك تايمز: مكاتب سرية للحوثيين وحماس في بغداد

 وأكد المتحدث الأمريكي: "ندعم العراق المستقر والآمن، ووجود هذه الجماعات داخله، يهدد بجره إلى صراعات إقليمية أعمق، وقد شاركنا هذه المخاوف بشكل مباشر مع الحكومة العراقية".

وعلى صعيد آخر، قال ميلر إن "المباحثات متواصلة بين واشنطن وبغداد، فيما يخص انسحاب القوات الأمريكية من العراق".

وفي وقت سابق، نشرت صحيفة "نيويورك تايمز"، تقريرًا أوضحت فيه، أن حركة حماس، وجماعة الحوثي، افتتحت كل منهما مكتبًا لها في بغداد.

 ونوّهت الصحيفة، إلى أنه "لا توجد علامة على بوابة المكتب السياسي لحركة حماس في بغداد، وعنوانها سر يحافظ عليه، والأمر نفسه ينطبق على ميليشيا الحوثيين التي يبعد مكتبها مسافة قصيرة بالسيارة".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC