عاجل

الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على "حزب الله" في جنوب لبنان

logo
العالم العربي

تضرر سفينة يونانية بعد هجوم بزورق حوثي مسيّر في البحر الأحمر

تضرر سفينة يونانية بعد هجوم بزورق حوثي مسيّر في البحر الأحمر
12 يونيو 2024، 11:35 م

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، اليوم الخميس، إصابة السفينة "إم في تيوتر" (M/V Tutor) التي تمتلكها وتديرها اليونان، في البحر الأحمر.

وقالت القيادة، في بيان لها، نشرته عبر منصة "إكس" إن زورقاً بحرياً مسيّراً أطلقه الحوثيون أصاب السفينة اليونانية، التي كانت ترفع علم ليبيريا.

وبحسب البيان، "تسبب اصطدام الزورق الحوثي المسيّر في حدوث تسرب مائي وإلحاق أضرار بغرفة المحرك".

وأضافت القيادة المركزية أن قواتها "نجحت في تدمير 3 منصات إطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن، وطائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون من داخل اليمن باتجاه البحر الأحمر".

وأكدت أن ميليشيا الحوثي أطلقت صاروخين باليستيين مضادين للسفن فوق البحر الأحمر، مؤكدة عدم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وختمت القيادة بيانها بالتأكيد على أن "هذا السلوك المشين والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرّض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

من جهتها، أعلنت ميليشيا الحوثي أن ناقلة الفحم "تيوتر" تعرضت لأضرار جسيمة ومعرضة للغرق بعد استهدافها بزورق مسيّر وطائرات مسيّرة وصواريخ باليستية.

بدورها، قالت "هيئة عمليات التجارة البحرية" البريطانية، في وقت سابق الأربعاء، إن المياه تسربت إلى السفينة "تيوتر"، لافتة إلى أن الطاقم لم يعد قادراً على التحكم بها بعد تعرضها لأضرار في غرفة المحرك.

وذكرت الهيئة أن زورقاً صغيراً أبيض اللون اصطدم بمؤخرة سفينة الشحن وأن "مقذوفاً جوياً مجهولاً" أصاب السفينة أيضاً.

وقال مسؤول يوناني: "أصيبت مرتين جواً وبحراً، ولا توجد أنباء عن وقوع إصابات"، موضحاً أن "السفينة كانت تبحر باتجاه الهند عندما تعرضت للهجوم".

ووفقاً لبيانات لمجموعة بورصات لندن فقد جرى تحميل "تيوتر" من ميناء في روسيا في 18 مايو/ أيار وجرى تفريغها في بورسعيد بمصر في 9 يونيو/ حزيران.

وتشير البيانات أيضاً إلى أن الوجهة التالية المقررة للسفينة كانت العقبة بالأردن.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC