المرصد السوري: مقتل وإصابة 4 أشخاص باستهداف مسيرة لسيارة قرب جسر مصياف

logo
العالم العربي

هآرتس: الجيش الإسرائيلي يستعد لشن "هجوم كبير" على إيران

هآرتس: الجيش الإسرائيلي يستعد لشن "هجوم كبير" على إيران
مقاتلات إسرائيلية
05 أكتوبر 2024، 9:43 ص

قالت صحيفة هآرتس العبرية، اليوم السبت،  إن الجيش الإسرائيلي يستعد لتنفيذ هجوم كبير على إيران، وهو هجوم من المتوقع أن تكون له عواقب كبيرة على طهران.

من جهته نقل موقع "واللا" عن مصادر بالجيش، إن الهجوم الذي تستعد له إسرائيل سيكون جديا ومهما وليس حدثا ثانويا.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن تل أبيب تتوقع تعاونا كبيرا في الهجوم من الدول الشريكة في المنطقة، مشيرة إلى أن الجيش منشغل بالاستعدادات للهجوم معظم الوقت.

يأتي هذا بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران يوم الثلاثاء الماضي، والذي تضمن إطلاق أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا.

وفقًا لصحيفة يديعوت أحرونوت، من المتوقع أن يصل اليوم السبت الجنرال مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، إلى إسرائيل لمناقشة طبيعة الرد على إيران. يعد كوريلا شخصية ذات تأثير كبير على إسرائيل، إذ زارها أكثر من 15 مرة خلال العامين الماضيين.

وكان قد أجرى محادثات مع رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، حيث أكدا على التعاون بين الجيشين الإسرائيلي والأمريكي في الدفاع والتنسيق قبل وأثناء وبعد الهجوم الإيراني.

أخبار ذات علاقة

استراتيجية"السقوف"..هل تحدد القوى الدولية قواعد اشتباك جديدة بين طهران وتل أبيب؟

 

وفي سياق متصل، كشف مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الأمريكية لشبكة CNN أن إدارة الرئيس جو بايدن لم تتلق أي ضمانات من إسرائيل بعدم مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية ردًا على الهجوم.

وأضاف المسؤول أن الخيارات لا تزال مفتوحة، معربًا عن أمله في اتخاذ قرارات "حكيمة" فيما يتعلق بالرد.

في الوقت الذي تُثار فيه التكهنات حول توقيت الهجوم الإسرائيلي، أشار المسؤول الأمريكي إلى أن أي تصعيد قد يحدث قبل أو بعد ذكرى هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وأكدت مصادر أمريكية أن الهجوم الإسرائيلي على إيران يبدو وشيكًا، في حين لا يتوقع أن تشارك الطائرات الأمريكية في الهجوم، لكن التنسيق بين إسرائيل وواشنطن سيكون وثيقًا، وهو ما يعكسه زيارة الجنرال كوريلا المرتقبة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC