ماكرون: نتنياهو سيرتكب "خطأ" إن رفض وقف إطلاق النار في لبنان

logo
العالم العربي

5 قتلى بقصف إسرائيلي لمنزل في الضفة الغربية

5 قتلى بقصف إسرائيلي لمنزل في الضفة الغربية
دخان إثر مداهمة سابقة للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربيةالمصدر: أ ف ب
26 أغسطس 2024، 8:33 م

قتل 5 فلسطينيين، وأصيب آخرون، مساء الاثنين، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم  نور شمس بالضفة الغربية، في وقت ذكرت فيه وسائل إعلام عبرية أن الهجوم استهدف قائدا في حركة الجهاد.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن "أربعة انفجارات قوية سمع دويها في مدينة طولكرم ناجمة عن إطلاق طائرة مُسيرة إسرائيلية عدة صواريخ صوب منزل في حارة المنشية في المخيم، حيث كان بداخله عدد من المواطنين".

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية أن القصف خلف خمسة قتلى وصلوا إلى مستشفى طولكرم الحكومي.
 
في أثناء ذلك، نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن مصادر أن القصف الذي نفذته طائرة مسيرة، استهدف منزل قائد خلية  الجهاد المعروف بـ"أبي شجاع" داخل المخيم.

وتداولت حسابات فلسطينية صورا لشابين قتلا بالقصف، قالت إنهما كانا ملاحقين من قبل الجيش الإسرائيلي.

أخبار ذات علاقة

"الضفة الغربية تحت النار".. مقتل 14 فلسطينيا في مخيم نور شمس

وتشهد الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967 تصاعدا في العنف منذ أكثر من عام، لكن الوضع تدهور منذ اندلعت الحرب في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر إثر هجوم غير مسبوق لحركة حماس في جنوبي إسرائيل.

وقتل مذاك ما لا يقل عن 640 فلسطينيا برصاص المستوطنين والقوات الإسرائيلية، وفق تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى بيانات رسمية فلسطينية، فيما قتل ما لا يقل عن 19 إسرائيليا بينهم جنود، في هجمات فلسطينية في الضفة الغربية خلال المدة نفسها، وفقا لأرقام إسرائيلية رسمية.

ومنذ بدء الحرب في قطاع غزة، تشن القوات الإسرائيلية مداهمات منتظمة ضد مدينة طولكرم ومخيمها، إضافة إلى مخيم نور شمس القريب، إذ تتهم إسرائيل مسلحين فلسطينيين بالوجود في تلك المنطقة.

وتصاعد العنف منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول في الضفة الغربية، إذ قتل مئات الفلسطينيين برصاص مستوطنين والقوات الإسرائيلية، بينما قتل نحو 20 إسرائيليا بينهم جنود في هجمات فلسطينية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC