عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
منوعات

وزيرة الخزانة الأمريكية: قلقون جدا من تهديد متحورات "كورونا" لانتعاش الاقتصاد العالمي

وزيرة الخزانة الأمريكية: قلقون جدا من تهديد متحورات "كورونا" لانتعاش الاقتصاد العالمي
11 يوليو 2021، 4:09 ص

قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، اليوم الأحد، في البندقية إن واشنطن "قلقة جدا" من تهديد متحورات فيروس كورونا لانتعاش الاقتصاد العالمي.

وأوضحت يلين خلال مؤتمر صحافي "نحن قلقون جدا بشأن المتحورة دلتا ومتحورات أخرى قد تظهر وتهدد الانتعاش. نحن في ظل اقتصاد عالمي مترابط فما يحصل في أي جزء من العالم يؤثر على الدول الأخرى".

وأضافت "تشكل المتحورات تهديدا للعالم بأسره" داعية "إلى العمل معا لتسريع عملية التلقيح وتحديد هدف تطعيم 70 % من سكان العالم العام المقبل".

وعلى صعيد اللقحات رأت يلين أنه "علينا بذل المزيد وأن نكون أكثر فاعلية".

وحذر وزراء المال في مجموعة العشرين، أمس السبت، في ختام اجتماعهم في البندقية من "الأخطار" التي يطرحها "تفشي متحورات جديدة من كورونا ووتيرات متفاوتة لعمليات التلقيح" على انتعاش الاقتصاد العالمي.

وإذا كان الوضع الاقتصادي العالمي "قد تحسن، خصوصا بفضل تزايد عمليات التلقيح" في الأشهر الأخيرة، فإن مجموعة العشرين ذكرت في بيانها الختامي بأن الازمة لم تنته بعد.

وتستمر متحورة دلتا الشديدة العدوى بالتأثير على انتعاش النشاط الاقتصادي في العالم بأثره. وهي تسببت ببؤر وبائية في آسيا وإفريقيا وبارتفاع في الإصابات في أوروبا والولايات المتحدة.‎

وظهرت متحورات إنجليزية وجنوب أفريقية وبرازيلية، وهندية، لفيروس كورونا حول العالم، حيث تعتبر ثلاثة من المتحورات ”مثيرة للقلق“ على المستوى العالمي، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، وهي تلك التي اكتُشفت لأول مرة في إنجلترا، وجنوب أفريقيا، وفي اليابان.
وكانت هذه المتحورات منتشرة على التوالي، في 139 و87 و54 دولة على الأقل، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

واكتُشفت المتحورات المثيرة للاهتمام الأخرى بدءًا من اسكتلندا، والولايات المتحدة، والبرازيل، وفرنسا والفلبّين.

كانت مديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا رسمت قبل أيام صورة سوداوية عن الاختلالات الموجودة عالميا على مستوى مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وتحدثت الإثنين الماضي في منتدى باريس للسلام عما أسمته بـ"التباين الخطير" بين الدول المتقدمة والنامية في السعي للتعافي من الجائحة.

وتعد أفريقيا الأقل تقدما على مستوى التطعيم.

وقالت إن نموا قويا في دول غنية مثل الولايات المتحدة هو "أنباء سارة"، لكن النمو في الدول النامية يعرقله بطء وتيرة التطعيم.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC