logo
منوعات

سيدة تدير جلسة حوار رسمية رفيعة المستوى لأول مرة في السعودية

سيدة تدير جلسة حوار رسمية رفيعة المستوى لأول مرة في السعودية
26 سبتمبر 2021، 8:35 م

تدير الأكاديمية السعودية البارزة، إيناس العيسى، مساء اليوم الاثنين، جلسة حوار رفيعة المستوى، تضم وزراء ومسؤولين كبارا، وسيتم بثها على الهواء مباشرةً، لتكون بذلك أول امرأة في المملكة يتم اختيارها لمهمة كهذه.

ووقع الاختيار على العيسى التي تحمل شهادة الدكتوراه من جامعة كندية مرموقة، لتدير جلسة حوارية حول تفاصيل برنامج تنمية القدرات البشرية الطموح الذي يستهدف المواطنين السعوديين من مرحلة الطفولة المبكرة لحين دخول سوق العمل.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إن أعضاء من لجنة البرنامج الذي أطلقته الرياض في وقتٍ سابق من الشهر الجاري، سيشاركون في الجلسة التي ستديرها العيسى، ابنة المذيع والمقدم السعودي الراحل، سليمان العيسى.





وسيحضر الجلسة، وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد الراجحي، ووزير التعليم، حمد آل الشيخ، ووزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر الخريف، ورئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب، خالد السبتي، ومحافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أحمد الفهيد.

كما سيحضر ممثلون عن عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي والمختصون في مجال تنمية القدرات البشرية ووسائل إعلام محلية ودولية، بينما سيتم بث الجلسة الحوارية مباشرةً على التلفزيون السعودي.

وشغلت العيسى العديد من المناصب في الجامعات الحكومية، قبل أن يعينها الملك سلمان بن عبدالعزيز في العام 2019 في منصب مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ضمن سلسلة تعيينات للنساء في المناصب الحكومية الرفيعة جرت في السنوات القليلة الماضية، وما تزال مستمرة بعد عقود من التهميش.

وشغلت العيسى سابقاً منصب وكيلة جامعة الملك سعود لشؤون الطالبات، وهي أستاذ دكتور بقسم علوم التأهيل الصحي، بجامعة الملك سعود، واستشاري التأهيل الصحي.





وحصلت العيسى على شهادة الدكتوراه في علم التشريح والأحياء العصبية عام 2004 من كلية الطب، بجامعة "دالهاوسي هاليفاكس" الكندية، والماجستير عام 1999 في العلاج الطبيعي، من الجامعة ذاتها، والبكالوريوس في علم التأهيل الصحي، عام 1996 من كلية العلوم الطبية التطبيقية، بجامعة الملك سعود بالرياض.

كما حصلت على عدد من الجوائز، بينها جائزة بعثة التعاون البحثي من جامعة "هارفرد" الأمريكية عام 2008، وجائزة التميز العلمي في مجال أبحاث الرعاية الصحية، من الجامعة نفسها 2007، وجائزة التفوق العلمي من جامعة الملك سعود عام 1995.

وتمتلك العيسى خبرةً في مجال الموارد البشرية، حيث سبق لها أن تولت رئاسة الفريق التأسيسي للمرصد الوطني لمشاركة المرأة في التنمية في جامعة الملك سعود، وعضوية اللجنة التوجيهية للمرصد الوطني للعمل في صندوق تنمية الموارد البشرية بوزارة العمل، وعضوية اللجنة الاستشارية لمركز البحوث الواعدة ودراسات المرأة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.





ومن المقرر أن تتناول الجلسة الحوارية، التعريف ببرنامج تنمية القدرات البشرية الذي يعد أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 ودور البرنامج في تعزيز تنافسية المواطن السعودي محلياً وعالمياً.

وأطلق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، برنامج تنمية القدرات البشرية، وهو أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، الذي يمثل استراتيجية وطنية تهدف إلى تعزيز تنافسية القدرات البشرية الوطنية محليا وعالميا.

وتتضمن خطة البرنامج 89 مبادرة بهدف تحقيق 16 هدفا استراتيجيا من أهداف رؤية المملكة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC