عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
منوعات

تضامن واسع مع محامٍ إماراتي بارز فسخت شركة محاماة عالمية شراكتها معه لانتقاده المثلية

تضامن واسع مع محامٍ إماراتي بارز فسخت شركة محاماة عالمية شراكتها معه لانتقاده المثلية
10 سبتمبر 2022، 4:37 ص

نال المحامي الإماراتي البارز، حبيب الملا، تعاطفًا واسعًا في صفوف النشطاء والنخب بمنطقة الخليج، بعد اتخاذ شركة المحاماة العالمية "بيكر ماكنزي" قرارًا بفسخ شراكتها معه، على خلفية تغريدات ضد "المثلية".

وأشاد العديد من المتفاعلين مع الموضوع بالمحامي الإماراتي، مؤكدين دعمهم له في موقفه، الذي اعتبر بعضهم أنه "جاء إرساءً لهوية المجتمع، وحفاظًا على ثوابته".

"اختلاف في وجهات النظر"

وكانت شركة "بيكر مكنزي" قد أعلنت في بيان رسمي أنها في طور اتخاذ إجراءات لفسخ شراكتها مع المحامي الإماراتي الدكتور حبيب الملا، بسبب ما قالت إنه "اختلاف في وجهات النظر".

وأوضحت الشركة أنها "اضطُرت لإنهاء العلاقة مع المحامي الإماراتي بسبب تغريدات لا تعبر عن نهجها"، دون أن توضح ماهية التغريدات.



وكشف "الملا" عن أسباب فسخ الشراكة، في سلسلة تغريدات على "تويتر" لافتًا إلى أنها "جاءت بعد نشره مواقف تناهض المثلية، والمحتويات المسيئة".



وشدد على أن "فسخ شراكته لن يثنيه عن موقفه ومبادئه وهويته"، لافتًا إلى أن الشركة حاولت فرض وجهة نظرها بعد انتقاده مجتمع الشواذ.

وكان الدكتور حبيب الملا قد هاجم في سلسلة من التغريدات قبل أيام، مجتمع المثلية والشواذ، مشيرًا إلى أن حركة دعم الشواذ التي راجت في الغرب هي قرينة "الإلحاد".



"موقف مشرف"

وإثر إعلان الشركة أنها بصدد فسخ العقد انطلقت حملة تضامن واسعة مع المحامي "الملا" عبر موقع التواصل "تويتر" ومن خلال هاشتاغ #حبيب_الملا_قامة_وهامة.



وأشاد مدير إدارة الإفتاء في دبي الدكتور أحمد الحداد بموقف المحامي، واصفًا موقفه بـ"المشرف".





ودعم الحقوقي علي البيرق الشامسي موقف الدكتور الملا، قائلًا: "منذ عرفنا الدكتور حبيب وهو يدافع عن حقوق الوطن والمواطنين، ولم يرضَ أن يبيع مبادئه بمقابل مادي، ويداهن الآخرين. نفتخر به، ونقف معه، ونشد أزره في مواجهة الشركات الأجنبية التي تمارس أسلوب الابتزاز الوظيفي لصالح التنازل عن مبادئ تخص ديننا".



وكتب الناشط في مجال التطوع سلطان الوشاحي: "انفصال أحد أشهر مكاتب المحاماة العالمية عن الشراكة مع المحامي، بسبب رأيه الشخصي في مجتمع الشواذ! هل ما زال أحد يصدق أن الغرب يحترم حرية التعبير؟! كل الدعم و الاحترام والتقدير للدكتور حبيب الملا، والله يوفقك يارب".

وأشاد الباحث القانوني من سلطنة عُمان محمد بن مرهون الذيب بموقف المحامي الإماراتي: "الدكتور حبيب عبّر عن رأيه بكل صراحة ووضوح، وهو يدرك أن رأيه قد يسبب له خسائر، ولكنه بالرغم من ذلك أصر عليه. لا فُض فوك دكتور، سيعوضك الله أكثر مما تتوقع. للمبادئ رجالها، وأنت رجلها يا دكتور".



وأيده الحقوقي السعودي عبدالله المدلله: "عهدناك نجمًا يا دكتور قبلهم، ونتمنى لك كل التوفيق في المستقبل. أنت تاج على الرأس، ولن يضروا مكانتك، فطالما كنت تحلّق في الأعالي".



logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC