إعلام فلسطيني: إصابات في قصف إسرائيلي على مسجد في جنوب خان يونس

logo
منوعات

انطلاق مهرجان الجونة السينمائي بنسخته السابعة

انطلاق مهرجان الجونة السينمائي بنسخته السابعة
مهرجان الجونة السينمائيالمصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
24 أكتوبر 2024، 8:46 م

انطلق مهرجان الجونة السينمائي بدورته السابعة، منذ قليل، بحضور الأخوين نجيب وسميح ساويرس، والفنانة يسرا، عضو اللجنة الاستشارية العليا للمهرجان، وعمرو منسي المدير التنفيذي، وماريان خوري المدير الفني، ونخبة من الفنانين والشخصيات العامة الذين توافدوا على المهرجان، وشهدت السجادة الحمراء مرورهم قبيل الافتتاح بدقائق قليلة.

 

5c102c5b-2140-4cea-883e-e6085f9b1ffa

 

وشهد افتتاح الجونة حضور السفير سامح شكري وزير الخارجية السابق لمصر برفقة زوجته، وعمر الحمامصي الرئيس التنفيذي لشركة "أوراسكوم"، ونخبة من الفنانين، من بينهم نيللي كريم، ومنة شلبي، وأسماء جلال، ونسرين طافش، وإلهام شاهين، ومي سليم، ويسرا اللوزي، وآسر ياسين وزوجته، وأحمد حاتم، وبشرى وزوجها خالد حميدة، وأروى جودة وخطيبها الإيطالي، والمخرج طارق العريان وزوجته نيكول سعفان، وأمينة خليل، والمخرج هاني خليفة، وفتحي عبدالوهاب، وتامر هجرس، ورانيا يوسف، ولبلبة، وآخرون.

 

0ae7c518-dc7a-47c7-b143-d9e36afd7d86

 

وخلال حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي قام صانع المحتوى الشهير أحمد الغندور المعروف بـ"الدحيح" بتقديم اسكتش كوميدي مصحوب بمعلومات عن السينما المصرية، إذ أشار إلى أن السينما تُعد مصدرَ دخلٍ قوميًا لمصر بنسبة 1%، وهو الرقم نفسه الذي يحققه النفط في الولايات المتحدة.

أخبار ذات علاقة

إلغاء مفاجئ لعرض "آخر المعجزات" في افتتاح "الجونة السينمائي"

 

وقدّم الحفل الممثلان صدقي صخر وبسمة، كما تخللته فقرة غنائية خاصة، إذ قدّم ميكس غنائي ضم أشهر أغاني السينما عبر حقبات زمنية مختلفة، شارك في غنائه محمد الشرنوبي وهنا يسري ونوران أبوطالب، وسط تفاعل الحاضرين.

 

620bd853-9c23-4b12-8332-2ba4acaf716a

وتم تكريم الفنان محمود حميدة خلال حفل الافتتاح بجائزة الإنجاز الإبداعي، وهي الجائزة نفسها التي حصل عليها الفنان عادل إمام في الدورة الأولى للمهرجان عام 2017، إلى جانب تكريم عدد من الشخصيات الفنية الأخرى.

من جانبه، أعرب المهندس سميح ساويرس عن تقديره للجهود المبذولة من فريق عمل المهرجان مشيدًا بتنظيم الفعاليات بصورة مبهرة، مؤكدًا أن مهرجان الجونة السينمائي سلط الضوء خلال دوراته السابقة على العديد من الأفلام المصرية والعربية والدولية التي عُرضت فيه، وأشار أيضًا إلى التحديات الكبيرة التي يواجهها المهرجان في الحفاظ على مستواه المرموق.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC