نتنياهو يبلغ ماكرون بأن القيود على إسرائيل تخدم إيران

logo
منوعات

"الجميع يحب تودا".. فيلم مغربي ينافس على الأوسكار‎

"الجميع يحب تودا".. فيلم مغربي ينافس على الأوسكار‎
مشهد من فيلم "الجميع يحب تودا"
07 سبتمبر 2024، 12:24 م

أعلنت الفنان المغربية نسرين الراضي، أن فيلمها الجديد "الجميع يحب تودا" للمخرج نبيل عيوش سينافس على جوائز الأوسكار العالمية، التي تعد أعرق تظاهرة تحتفي بصناع السينما في العالم. 

وكتبت الراضي عبر حسابها الشخصي في "فيسبوك": "يسعدنا ويشرفنا إعلان أن (الجميع يحب تودا) اختير لتمثيل المغرب في الأوسكار".

بدوره، كشف المخرج عيوش أن شريطه الطويل الذي احتضن مهرجان "كان" السينمائي عرضه العالمي الأول شهر مايو الماضي، سيمثل المغرب ضمن الانتقاء الأولي لجوائز الأوسكار في فئة أفضل فيلم أجنبي، بعدما اخْتِير من طرف لجنة عقدت اجتماعًا بالمركز السينمائي المغربي (حكومي).

أخبار ذات علاقة

بعد حظره من الأوسكار 10 سنوات.. ويل سميث قد يحظى بفرصة ثانية

 

يذكر أن فيلم "الجميع يحب تودا" من إنتاج شركة "عليان" لنبيل عيوش، بشراكة مع شركات إنتاج من فرنسا وبلجيكا والدنمرك وهولندا والنرويج.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية "تودا" ابنة القرية الريفية التي تحلم بأن تصبح فنانة. 

وفي ظل تعاقب مجموعة من الأحداث تضطر هذه الشابة الجميلة للانتقال إلى مدينة الدار البيضاء المغربية لتحقيق حلمها.

وقال عيوش في تصريحات سابقة إن ما يزيد سعادته بردود الأفعال تجاه فيلم "الجميع يحب تودا" أنه يتناول موضوعًا محليًّا وليس عالميًّا، وهو ظاهرة "الشيخات" في المغرب، التي تشير إلى المطربات الشعبيات اللواتي يحترفن تقديم فنون الرقص والغناء التقليدية، ولا سيما في الأعراس.

وأضاف أن ثيمة "الشيخات" موجودة في أفلامه طوال الوقت كما في "خيرة" و"غازية"، مؤكدًا أنه يجب احترام صاحبات تلك الفئة؛ لأنهن كن مقاومات ومحاربات، وقدمن دورًا بطوليًّا وقت الحرب عبر قرون كثيرة.

ويعرف الفيلم مشاركة كل من نسرين الراضي وجليلة التلمسي وأمين الناجي وعبد اللطيف شوقي وعبد الرحيم المنياري ومونية لمكيمل وغيرها من الأسماء الشابة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC