عاجل

الأمم المتحدة: استهداف الآلاف دون معرفة من كانت بحوزته الأجهزة ينتهك القانون الدولي الإنساني

logo
منوعات

ميادة الحناوي: لست مطربة سوريا الأولى

ميادة الحناوي: لست مطربة سوريا الأولى
المطربة السورية ميادة الحناويالمصدر: أرشيف - متداول
29 يوليو 2024، 5:29 م

أثارت الفنانة السورية ميادة الحناوي، حماس الجمهور في حفلتها ضمن فعاليات مهرجان "إهدنيات الدولي" بلبنان.

وأظهرت الفيديوهات المتداولة ومحطات التلفزيون غناء الجمهور مع ميادة في أغانيها الطربية المحببة.

وفي لقاء خلف كواليس الحفل، قالت ميادة لتلفزيون الجديد: "أنا لست مطربة سوريا الأولى، ولم أقم بوضع نفسي في هذه المرتبة. الفنان لا يقرر مكانته، بل الجمهور هو صاحب الكلمة الفصل في ذلك".

أخبار ذات علاقة

إلغاء حفل ميادة الحناوي في "أعياد بيروت".. والشامي يحيي الختام‎

 

وغنت ميادة خلال حفلتها بمهرجان إهدنيات، أغنيات الطرب الأصيل التي اشتهرت بها، مع فرقتها بقيادة المايسترو إيلي العليا.

وراحت تلبي طلبات الجمهور من الأغنيات المفضلة مثل "دوا عيني"، و"كان ياما كان"، و"الليالي".

وعندما بدأت بغناء رائعتها الشهيرة "أنا بعشقك" التي لحنها الموسيقار الراحل بليغ حمدي، التهب الجمهور بالتفاعل وراح يغني الأغنية بشكل طغى على صوت ميادة.

وطلب الجمهور من ميادة الاستماع لأغنية "الشمس"، فخاطبتهم بالقول: "حبايبي، ربنا يسعدكم، وانشالله لا تنطفىء شمس لبنان الحبيب".

وقالت الحناوي لتلفزيون الجديد: "لم أغب عن لبنان أبدًا. لكن بسبب ظروف الحرب، حفلاتي كانت قليلة، لكننا اليوم نشهد نشاطًا فنيًا ونستبشر خيرًا بعد انقطاع 4 سنوات وهو ما يسعدنا".

أخبار ذات علاقة

رشا رزق: جورج وسوف وميادة الحناوي لا يمثلان "الأغنية السورية"

 وفي إجابة عن سؤال حول الوجود الكثيف للفنانين السوريين في لبنان، وإحيائهم للحفلات في مختلف المناطق، على عكس ما يجري في سوريا، حيث الحفلات قليلة؟ قالت ميادة إنها لا تجد فرقًا بين سوريا ولبنان، وأضافت:

"مررنا بـ13 سنة حرب، كانت صعبة وثقيلة، وبالتأكيد أثرت على النشاط الفني والحفلات في سوريا.. وبالنسبة إلي، عندما أحيي حفلة في لبنان، أشعر أنني أغني في سوريا.. فلا فرق بيننا".

وقبل ساعات من موعد حفل ميادة في "إهدنيات" يوم السبت الماضي، أعلن القائمون على المهرجان نفاد بطاقات الحفل، تبعًا لجريدة الأخبار اللبنانية، التي رأت أن حفلة ميادة الناجحة والضخمة في الشمال، ربما أثرت على مبيع بطاقات حفلتها في "أعياد بيروت"، التي كانت مقررة يوم الأحد، لأن الجمهور جاء إلى إهدن من كل المناطق اللبنانية.

وتعتبر المطربة السورية ميادة الحناوي (64 عامًا)، من الصف الأول لمطربات العرب، اكتشفها الموسيقار محمد عبد الوهاب أثناء زيارته لدمشق، وشجعها على التفرغ للفن، لكنه غضب منها عندما غنت أولى أغانيها لمحمد الموجي، فسحب منها أغنية "في يوم وليلة" وأعطاها لوردة.

لحن لميادة الحناوي، العديد من الموسيقيين الكبار مثل بليغ حمدي ومحمد سلطان وحلمي بكر وفاروق سلامة، فحققت خلال فترة قصيرة شهرة عربية واسعة.

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC