الجيش الأردني يعلن إسقاط مسيرة حاولت التسلل إلى الأراضي الأردنية في المنطقة العسكرية الجنوبية

logo
منوعات

السعودية.. تحقيق بحادثة طعن نادرة ضحيتها ناقة باهظة الثمن (فيديو)

السعودية.. تحقيق بحادثة طعن نادرة ضحيتها ناقة باهظة الثمن (فيديو)
قطيع إبل غازي الذيابي في مهرجان جادة الإبل في الطائف
25 سبتمبر 2024، 11:39 م

بدأت الشرطة السعودية تحقيقا في ادعاء تعرض ناقة باهظة الثمن، للطعن خلال مشاركتها ضمن قطيع من الإبل في مسابقة ذات جوائز مليونية.

وأعلن الأمن العام السعودي أن شرطة منطقة مكة المكرمة استدعت مالك إبل بمحافظة الطائف إثر ادعاء تعرض إحداها للطعن للتحقق من صحة ذلك، واستكمال الإجراءات النظامية.

وكان غازي الذيابي، وهو أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، قد قال إن إحدى النوق المملوكة له قد تعرضت للطعن قبل أيام خلال مشاركته في مسابقة مهرجان "جادة الإبل" في الطائف.

وأظهرت مقاطع فيديو لقطيع الإبل المشارك، إحدى النوق عليها آثار جرح ودماء من الخلف.

ويقول الذيابي إنه اشترى تلك الناقة بمليون ريال (نحو 266 ألف دولار).

وفاز الذيابي بإحدى جوائز المهرجان المقام في الطائف حاليا، وسط احتفاء كبير من متابعيه الكثر في "سناب شات".

وتحظر لائحة طويلة سلوكيات تضر بالإبل المشاركة في المهرجان، بما في ذلك إجراءات طبية لتجميل الإبل أو تغيير لونها أو تزيينها.

انطلقت فعاليات مهرجانات "جادة الإبل " بالطائف، في نسختها الثالثة، يوم 19 سبتمبر الجاري، وتستمر حتى نهاية الشهر، وسط حضور لافت من المشاركين والزوار.

ويستعرض ملّاك الإبل المشاركون، إبلهم فرديا أو جماعيا، من مختلف ألوان الإبل، أمام لجان التحكيم التي تختار الفائزين في كل فئة من فئات المسابقات.

وينظم نادي الإبل المهرجان الذي تتضمن منافساته أكثر من 40 شوطا تنافسيا خصصت لها أكثر من 300 جائزة بقيمة 20 مليون ريال (نحو 5.3 مليون دولار).

أخبار ذات علاقة

الأول من نوعه.. تخصص "تربية ورعاية الإبل" يدخل الجامعات السعودية

قطاع الإبل في السعودية

شهد قطاع الإبل في المملكة تطورا كبيرا في غضون سنوات قليلة، أشرف فيها نادي الإبل على عدة خطوات كان بينها خدمة تأمين على الإبل، وخدمة توثيق وحفظ سلالات الإبل عبر الاستعانة بالحمض النووي لها ومنحها بطاقة شخصية.

وتنظم المملكة سنويا أكبر مهرجان للإبل في العالم، وتبلغ قيمة جوائزه 250 مليون ريال (نحو 67 مليون دولار).

كما يتنافس الملّاك على الجوائز في مسابقات أخرى من خلال إبلهم التي تملك مواصفات جمالية تؤهلها للفوز في المسابقات المقسمة، وفقا للون الإبل وسنها وما إذا كانت تشارك فرديا أو في قطعان يُطلق عليها "منقيات".

وقال المدير التنفيذي لنادي الإبل، بندر القحطاني، في وقتٍ سابق، إن حجم قطاع الإبل في المملكة، يقدر حاليا بنحو 50 مليار ريال (نحو 13.3 مليار دولار)، مع وصول عدد الإبل في المملكة إلى 1.8 مليون رأس.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC