الحرس الثوري الإيراني: نتوقع تنفيذ إسرائيل هجوما "محدودا وصغيرا"

logo
منوعات

خالد شباط يعلق عبر "إرم نيوز" على جدل لهجته المصرية "غير المتقنة"

خالد شباط يعلق عبر "إرم نيوز" على جدل لهجته المصرية "غير المتقنة"
الفنان السوري خالد شباطالمصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
22 سبتمبر 2024، 2:38 م

تعرض الفنان السوري خالد شباط لهجوم وتعليقات سلبية من الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب حديثه باللهجة المصرية في مسلسل "إنترفيو"، الذي يجري عرضه حاليا، إذ وصف الجمهور المصري لهجته "بالضعيفة" و"غير المُتقنة".

وقال شباط، في حديث له مع "إرم نيوز"، إنه تابع الآراء الإيجابية والسلبية حول حديثه باللهجة المصرية، موضحا أن تحضير وتصوير مسلسل "إنترفيو" استغرق 28 يوما فقط، مؤكدا أنه كان يتمنى أن تكون فترة التحضير للعمل أطول من ذلك؛ حتى يتمكن من مُمارسة اللهجة المصرية وإتقانها أكثر.

7b78203b-6fe6-4670-b026-4288d130dba0

وأضاف شباط: "حاولت مُمارسة اللهجة المصرية قدر المُستطاع خلال عشرة أيام تحضير فقط، وكُنت أجري مُحادثات بالعامية الدارجة مع العاملين في فندق إقامتي، والناس في الشارع، لكن اللهجة المصرية تحتوي على عدة لهجات عامية دارجة داخلها، وهذا الأمر صعب على أي شخص لا يعيش في مصر مُنذ فترة طويلة، ويتعايش مع المجتمع بشكل عام".

أخبار ذات علاقة

خالد شباط: وقوفي أمام يحيى الفخراني حلم تحقق

 وواصل: "أعتمد دائما في التحضير لأعمالي على فكرة فهم المشهد الدرامي الذي أصوره، واستخدم المُصطلحات المُناسبة من المُفردات المُتشابهة، واضطررت للمرة الأولى أن أعتمد على حفظ المشاهد الدرامية من أجل التدرب عليها، وأدائها في مسلسل إنترفيو بسبب اللهجة".

وبيّن شباط تفاصيل شخصيته في مسلسل "إنترفيو"، موضحا: "شخصية رامي حملت خلال الأحداث خلفية الأب المصري والأم السورية، وربما ذلك يبرر لهجتي في العمل". 

وأكد الفنان الشاب أن شخصية "رامي" لم تعتمد على الكلام، أكثر من اعتمادها على انفعالات الجسد واللغة التعبيرية.

وأشار شباط إلى أنه استعان بـمدرب حياة life coach للتدرب معه والعمل على التعايش مع تجاربه الفنية الجديدة في مصر. 

واختتم خالد شباط حديثه بالكشف عن توقيعه على المُشاركة في مسلسل سوري جديد يحمل عنوان "البطل"، يُشارك في بطولته إلى جانب بسام كوسا، ومحمود نصر، ونور علي وفرح بسيسو، وهو من إخراج الليث حجو، مشيرا إلى أن العمل يُحاكي فترة الحرب السورية وتأثيرها في المُجتمع، على أن تبدأ عمليات التصوير مُنتصف أكتوبر المُقبل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC