عاجل

ترامب: هاريس لم تفعل شيئاً لمكافحة معاداة السامية، والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود

logo
منوعات

إقصاء زوج هبة طوجي من لجنة تحكيم مهرجان فرنسي بسبب "اعتداء جنسي"

إقصاء زوج هبة طوجي من لجنة تحكيم مهرجان فرنسي بسبب "اعتداء جنسي"
هبة طوجي وزوجها العازف ابراهيم معلوفالمصدر: إنستغرام
25 أغسطس 2024، 4:10 م

أعلنت إدارة مهرجان "دوفيل" للسينما الأميركية في فرنسا إقصاء الفنان اللبناني الحاصل على الجنسية الفرنسية إبراهيم معلوف من لجنة التحكيم؛ بسبب اتهامه في السابق بالاعتداء الجنسي، وذلك قبل أقل من أسبوعين من انطلاق النسخة المقررة من 6 إلى 15 أيلول.

وقالت "أود إسبير" المديرة الجديدة للمهرجان إن "عازف البوق الفرنسي اللبناني إبراهيم معلوف لم يعد عضوا في لجنة التحكيم، بسبب انزعاج في الفريق مرتبط باتهامات سابقة بالاعتداء الجنسي بُرّئ منها الفنان قبل سنوات".

وأوضحت مديرة المهرجان في مقابلة مع صحيفة "لا تريبون ديمانش" الفرنسية أنها "اتخذت القرار الصعب" بـإقصاء إبراهيم معلوف عن لجنة التحكيم، مضيفة "لقد أصبح وجود إبراهيم معلوف موضع إشكال متزايد لناحية الإدارة الجيدة والهادئة للمهرجان الذي يحتفل بالذكرى الخمسين لانطلاقه، وهي أيضا نسختي الأولى التي أرغب في إقامتها بجلاء وشفافية".

يذكر أن إبراهيم معلوف وهو زوج الفنانة اللبنانية هبة طوجي، واجه في عام 2020 اتهامات بالاعتداء الجنسي على قاصر، قبل أن يُبَرَّأ في القضية.

أخبار ذات علاقة

متهم بـ"اعتداء جنسي".. انتحار مصري في سجنه الإيطالي

وفي أول تعليق من جهة الفنان اللبناني، قالت محاميته فاني كولان في تصريحات لوسائل إعلام فرنسية إن "مهرجان دوفيل قد ضحّى بشخص بريء على مذبح المبدأ الأسمى "العرض يجب أن يستمر" من أجل مصالح تجارية".

وأضافت "طلب المهرجان من إبراهيم معلوف "الانسحاب بهدوء"، وهو ما رفضه الفنان"، مضيفة "هذا في الواقع تجاهل لتبرئته وللاعتراف علنا ببراءته، وهو سيحارب بالعلانية نفسها وأمام المحاكم هذا الإقصاء الظالم والمهين لأصحابه".

يذكر أن العازف إبراهيم معلوف تزوج بالفنانة هبة طوجي في سبتمبر 2020، وأنجبا معا ابنا في 2021 وابنة ولدت في 2023.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC