رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: لا يجب منح حزب الله "فترة للتنفس"

logo
منوعات

الكويت.. تنفيذ حكم الإعدام بحق 6 مدانين بجرائم قتل

الكويت.. تنفيذ حكم الإعدام بحق 6 مدانين بجرائم قتل
الكويت العاصمةالمصدر: أ.ف.ب
05 سبتمبر 2024، 3:47 م

نفذت السلطات المعنية في الكويت اليوم الخميس، حكم الإعدام على ستة مدانين بجرائم قتل، بناء على قرار صادر عن المحكمة المختصة، وهو الإجراء الأول من نوعه منذ أكثر من عام، بحسب وكالة "رويترز".

ونقلت صحيفة القبس الكويتية اليوم الخميس، عن مصدر لم تسمه القول: إن "النيابة العامة أشرفت بالتنسيق والتعاون مع وزارة الداخلية، على تنفيذ أحكام الإعدام بحق المدانين الستة وهم: ثلاثة إيرانيين، وكويتيان، وباكستاني".

وأضافت الصحيفة: إنهم "أدينوا جميعا" في جرائم قتل متفرقة، واستنفدوا جميع درجات التقاضي أمام المحاكم، وأصبحت الأحكام الصادرة بحقهم واجبة النفاذ".

وأشارت إلى إيقاف تنفيذ حكم الإعدام في حالة سابعة لمواطنة كويتية مدانة بقتل صديقتها، "بعد تنازل أولياء الدم مقابل دفع دية مالية لهم والتصالح في القضية أمام القضاء".

وتمت آخر عملية إعدام بالكويت في يوليو \ تموز 2023، حين أعدمت خمسة مدانين في جرائم مختلفة، أحدهم ينتمي لتنظيم داعش، وهو من فئة غير محددي الجنسية (البدون)، حيث شارك في تفجير مسجد الصادق قبل تسع سنوات.

أخبار ذات علاقة

العفو عن الكويتية "مها" قبيل إعدامها بلحظات.. ماذا حدث؟

 وأثارت عملية إعدام تمت في نوفمبر \ تشرين الثاني 2022، لسبعة مدانين بجرائم قتل وجرائم أخرى أزمة دبلوماسية بين الكويت والاتحاد الأوروبي حينها.

أخبار ذات علاقة

الكويت تلغي جوازات سفر "البدون" الرمادية

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC