البنتاغون: أوستن أكد لغالانت على أهمية ضمان سلامة عناصر اليونيفل والجيش اللبناني

logo
منوعات

فلوريدا.. تحذيرات من تسرب مواد خطرة بعد الإعصار ميلتون (فيديو)

فلوريدا.. تحذيرات من تسرب مواد خطرة بعد الإعصار ميلتون (فيديو)
الإعصار ميلتون في فلوريداالمصدر: رويترز
12 أكتوبر 2024، 12:55 م

رغم وقوع خسائر "أقل من التوقعات" صدرت تحذيرات في ولاية فلوريدا الأمريكية من "تهديدات خطيرة" ما زالت محدقة إثر تبعات الإعصار ميلتون، من بينها تسرب "مواد ملوثة ومسرطنة".

وبحسب "أسوشيتد برس"، بدأ سكان فلوريدا بالعودة إلى منازلهم وممتلكاتهم لحصر الأضرار وإزالة الحطام، بعد الإعصار المدمر الذي ضرب الولاية قبل يومين، وتسبب بخسائر فادحة.

وقام سكان بشق طريقهم عبر شوارع مغمورة بالمياه، وبدأ بعضهم بجمع الحطام المتناثر وتقييم الأضرار بعد أن ضرب إعصار ميلتون مناطق ساحلية وشاسعة في الولاية.

ولقي ما لا يقل عن 10 أشخاص حتفهم، وما زال رجال الإنقاذ ينفذون عمليات في الولاية، فيما أعرب الكثيرون عن ارتياحهم؛ لأن ميلتون لم يكن أسوأ من ذلك.

وغادر الكثير من السكان فلوريدا باتجاه مناطق أكثر أمنًا قبل وصول الإعصار، ولم تتعرض مدينة تامبا المكتظة بالسكان لخطر كبير، ولم تحدث عواصف قاتلة كان علماء يخشون حدوثها.

تهديدات

ومع ذلك، حذر حاكم الولاية رون دي سانتيس السكان من التهاون، مشيرًا إلى التهديدات المستمرة بما في ذلك خطوط الكهرباء المتساقطة والمياه الراكدة التي يمكن أن تتضمن مواد خطيرة.

وقال دي سانتيس: "نحن الآن في الفترة التي تحدث فيها وفيات يمكن منعها. يجب اتخاذ القرارات المناسبة ومعرفة أن هناك مخاطر".

وبحلول ليل الجمعة، انخفض عدد السكان الذين ما زالوا دون كهرباء في فلوريدا إلى 1.9 مليون شخص، وطُلب من سكان سانت بطرسبرغ البالغ عددهم 260 ألف نسمة غلي الماء قبل الشرب أو الطهي أو تنظيف أسنانهم، حتى يوم الاثنين على الأقل.

مواد ملوثة

وكشف مالك منجم فوسفات رئيسي يوم الجمعة أن مواد ملوثة تسربت إلى خليج تامبا أثناء الإعصار.

وتضم الولاية 25 موقعًا تحتوي على أكثر من مليار طن من مادة الفوسفوجيبسوم، وهي منتج ثانوي صلب من نفايات صناعة تعدين الأسمدة الفوسفاتية يحتوي على الراديوم، الذي يتحلل لتكوين غاز الرادون. 

وكل من الراديوم والرادون مشع، ويمكن أن يسببا السرطان. وقد يحتوي الفوسفوجيبسوم أيضًا على معادن ثقيلة سامة ومواد مسرطنة أخرى، مثل الزرنيخ والكادميوم والكروم والرصاص والزئبق والنيكل.

إلى ذلك، بدأ قطاع السياحة الحيوي في فلوريدا بالعودة إلى طبيعته، مع إعادة فتح عالم والت ديزني والمتنزهات الترفيهية الأخرى. واستأنف أكثر مطارات الولاية ازدحامًا، في أورلاندو، عملياته الكاملة، الجمعة.

وبعد أسبوعين فقط من إعصار هيلين المدمر، غمرت مياه إعصار ميلتون عدة مناطق، وتسبب بخسائر فادحة، حيث دُمرت العديد من المنازل والممتلكات. كما فاضت العديد من الأنهار ومنها نهر ألافيا بمقاطعة هيلزبورو. 

وفي مقاطعة بينيلاس، استخدمت السلطات المحلية مركبات مرتفعة لنقل الأشخاص ذهابًا وإيابًا إلى منازلهم في حي بالم هاربور الذي غمرته الفيضانات.

وفي مدينة فينيسيا على ساحل الخليج، تسبب ميلتون بانجرافات وبتجمع الرمال في بعض الشقق المطلة على الشاطئ.

وتضررت عدة مزارع، ما أثر على إنتاج المحاصيل، ومنها البرتقال، وتكبد المزارعون خسائر كبيرة.

وقالت مديرة إدارة الطوارئ الفيدرالية، ديان كريسويل، الجمعة، إن وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية لديها ما يكفي من المال للتعامل مع الاحتياجات الفورية للأشخاص المتضررين من هيلين وميلتون ولكنها ستحتاج إلى تمويل إضافي في المستقبل.

ويساعد صندوق مساعدات الكوارث في دفع تكاليف الاستجابة السريعة للأعاصير والفيضانات والزلازل والكوارث الأخرى. 

وقام الكونغرس مؤخرًا بتمويل جديد للصندوق بمبلغ 20 مليار دولار، وهو نفس المبلغ الذي تم توفيره العام الماضي.

أخبار ذات علاقة

خسائر بالمليارات وتماسيح.. الإعصار ميلتون يرعب الأمريكيين (فيديو إرم)

 

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC