القناة 12 الإسرائيلية: الجبهة الداخلية قد تعلن تغييرات في توجيهاتها بما يشمل مدنا وسط إسرائيل

logo
منوعات

إيران.. العثور على طفل حديث الولادة بكيس أرز (فيديو)

إيران.. العثور على طفل حديث الولادة بكيس أرز (فيديو)
تعبيرية المصدر: Adobe Stock
05 سبتمبر 2024، 2:27 م

أعلنت السلطات الإيرانية بمدينة بوشهر جنوب البلاد، الخميس، العثور على طفل حديث الولادة موضوع في كيس للأرز، بحاوية النفايات.

وقال جواد شكريان، مدير العلاقات العامة في بلدية لوكالة أنباء "إيمنا"، "تم بالأمس تداول مقطع فيديو لطفل حديث الولادة عثر عليه من قبل رجال البلدية، مما أثار ردود فعل ومخاوف لدى المستخدمين"، مضيفاً "إن الطفل الذي تم العثور عليه بخير".

fb45a073-dc38-41cb-91bc-3958e25d0c3d

وبين شكريان إن أحد عمال النظافة بالبلدية عثر على الطفل في كيس أرز الأسبوع الماضي أثناء التنظيف وتم نقله إلى الرعاية الاجتماعية ليتم الاعتناء به".

وأضاف: قبل أسبوع وفي تمام الساعة السابعة صباحاً، لاحظ أحد عمال النظافة في أحد الأحياء الجنوبية لمدينة بوشهر تحرك النايلون أثناء التنظيف، وبعد فتحه صادف طفلاً.

 

 

وبينما لا تقدم السلطات الرسمية إحصائيات حول الأطفال المهجورين في إيران، إلا أنه وفي 27 من مايو 2022 أعلن عضو الجمعية العلمية لتعزيز الصحة "محمد رضا محبوب فر"، "أنه خلال 10 أيام، تم التخلي عن حوالي خمسة آلاف طفل في البلاد".

وبين حين وآخر، نُشرت أخبار العثور على أطفال رضع في مناطق مختلفة من البلاد، بما في ذلك في أحد صناديق القمامة في طهران.

وقال محبوب فر لموقع "رويداد 24" الإخباري، إنه حصل على هذه الإحصائيات بناءً على المعلومات المقدمة من المراكز الصحية والأخصائيين الاجتماعيين والجهات الأخرى.

f4a93d4c-e54d-4e7e-9341-c0879c829d46

 

 

وعزا الزيادة في التخلي عن الأطفال إلى السياسات الديموغرافية الجديدة، بما في ذلك حظر التوزيع المجاني لوسائل منع الحمل.

وقال إنه يقدر أن ما بين 2000 إلى 2500 حالة إجهاض أو هجر للأطفال تحدث كل يوم، وهي إحصائية "صادمة للغاية" ناجمة عن سياسات منع تزويد النساء بوسائل منع الحمل في الصيدليات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC