الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق 4 صواريخ من جنوب لبنان واعتراض بعضها

logo
منوعات

سريلانكا.. إيقاف طيار بعد شجار مع مساعدته "في الجو"

سريلانكا.. إيقاف طيار بعد شجار مع مساعدته "في الجو"
الخطوط الجوية السريلانكيةالمصدر: مواقع التواصل الاجتماعي
15 أكتوبر 2024، 10:30 ص

أوقفت شركة الطيران الوطنية في سريلانكا طيّارًا عن العمل بعد أن أقفل الباب على مساعدته في المرحاض خلال رحلة من سيدني إلى كولومبو، وفقًا لما أعلنته السلطات.

وأفادت هيئة الطيران المدني في سريلانكا بأنها بدأت تحقيقًا في الحادث.

وأكدت الخطوط الجوية السريلانكية في بيان لها أن "الشركة تتعاون بشكل كامل مع السلطات المعنية، وقد مُنع الطيّار من مزاولة عمله في انتظار نتائج التحقيق".

وبحسب مصدر من الشركة، وقع شجار بين الطيّار ومساعدته بعد دخولها إلى المرحاض دون تأمين بديل لها في قمرة القيادة، وهو ما يتعارض مع الإجراءات المتبعة.

وتدخل طاقم الطائرة لإقناع الطيّار بالسماح لمساعدته بالعودة إلى مقعدها على متن طائرة إيرباص "إيه 330".

وفقاً لوكالة "فرانس برس"، نجح الطياران في إنجاز عملية الهبوط دون تسجيل أي حوادث. ومع ذلك، تواجه الخطوط الجوية السريلانكية تحديات كبيرة، حيث سجلت حالات تأخير عديدة في الرحلات ونقصًا في الموظفين، وذلك بسبب نقص التمويل اللازم لتجديد محركات بعض طائراتها المتوقفة عن الطيران.

أخبار ذات علاقة

"أنا حاكمة ذات سيادة".. امرأة تطالب بعودة الطائرة (فيديو)

وتسعى الحكومات المتعاقبة إلى بيع الشركة المثقلة بالديون، في حين طالب صندوق النقد الدولي بإعادة هيكلة الشركات الحكومية المتعثرة، بما في ذلك الخطوط الجوية السريلانكية، بعد منح كولومبو خطة إنقاذ بقيمة 2.9 مليار دولار في العام 2023. 

وتعتبر الخطوط الجوية السريلانكية، التي توظف حوالي 6 آلاف شخص، من أكبر وأغلى الشركات المتعثرة في البلاد، ويحذر الخبراء من صعوبة جذب مستثمرين جدد بسبب تاريخها الطويل في سوء الإدارة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC