عاجل

واللا: على قادة الجيش التكيف في حال تعيين ساعر وزيرا للدفاع وإلا ستحدث استقالات بين كبار القادة

logo
منوعات

انطلاق مهرجان البندقية السينمائي بعرض جزء جديد من "بيتلجوس"

انطلاق مهرجان البندقية السينمائي بعرض جزء جديد من "بيتلجوس"
مهرجان البندقية السينمائيالمصدر: Verdict
28 أغسطس 2024، 12:27 م

ينطلق مساء اليوم الأربعاء، مهرجان البندقية السينمائي في دورته الحادية والثمانين، بمشاركة نخبة من نجوم هوليوود، ومن أبرزهم مايكل كيتون الذي يعود بجزء جديد من فيلم "بيتلجوس". 

بعد غياب أفلام الاستوديوهات الكبرى في الدورة السابقة بسبب إضرابات هوليوود، يعود المهرجان هذا العام ليكون منصة رئيسة للتنافس على جوائز الأوسكار.

من المتوقع أن تشهد السجادة الحمراء حضور نجوم كبار مثل أنجلينا جولي، نيكول كيدمان، براد بيت، جورج كلوني، وليدي غاغا، التي تشارك في فيلم "جوكر: فولي آ دو".

مدير المهرجان ألبرتو باربيرا أشار إلى أن هذا العام سيشهد حضوراً واسعاً للنجوم، وهو ما لم يحدث منذ أكثر من عشرين عاماً، مع التأكيد على "منافسة سليمة" مع مهرجان كان. وأضاف أن المهرجان تلقى عدداً محدوداً من الأفلام من بعض المناطق المتأثرة بجائحة كوفيد-19.

سيُفتتح المهرجان بفيلم "بيتلجوس بيتلجوس" خارج المنافسة، حيث يعيد مايكل كيتون دور طارد الأرواح الشرير. يشارك في الفيلم أيضاً وينونا رايدر وكاثرين أوهارا، إلى جانب وليم دافو وجينا أورتيغا.

أما ليدي غاغا، فهي من أكثر النجوم انتظاراً هذا العام، حيث ستحضر لدعم فيلم "جوكر: فولي آ دو"، الذي يخرجه تود فيليبس، ويشارك فيه خواكين فينيكس، بطل الجزء الأول الذي حقق نجاحاً كبيراً.

أخبار ذات علاقة

بعد إضراب هوليوود.. النجوم يعودون إلى البندقية السينمائي

وسيشهد مهرجان البندقية السينمائي عودة أنجلينا جولي بدور ماريا كالاس في فيلم "ماريا" للمخرج بابلو لارين، وهو أحد الأفلام الـ21 المرشحة لنيل جائزة الأسد الذهبي.

في السابع من سبتمبر، ستحدد لجنة التحكيم برئاسة الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير العمل الفائز بالأسد الذهبي، خلفًا لفيلم "بور ثينغز" للمخرج يورغوس لانثيموس.

من بين المتنافسين البارزين بيدرو ألمودوفار بفيلمه "ذي روم نكست دور" الذي صوّره في نيويورك مع تيلدا سوينتون وجوليان مور وجون تورتورو. 

كما ستشارك نيكول كيدمان وأنتونيو بانديراس في بطولة فيلم إثارة سيُعرض خلال المهرجان، فيما يؤدي جود لو دور عميل FBI في فيلم "ذي أوردر". أما دانيال كريغ، فسيظهر في فيلم "كوير" للمخرج لوكا غواداننينو.

تشمل المنافسة ثلاثة أفلام فرنسية، بينها "Leurs enfants après eux" المقتبس من رواية نيكولا ماتيو الحائزة على جائزة غونكور 2018.

ومن بين النجوم الحاضرين أيضًا جورج كلوني وبراد بيت في فيلم "وولفز" الكوميدي، والذي سيُعرض خارج المنافسة الرسمية، إلى جانب فيلم كلود لولوش، الذي سيكشف عن فيلمه الواحد والخمسين كضيف شرف في المهرجان.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC