عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
صحة

تناوليها خلال الحمل.. "وجبة" تقلل خطر إصابة طفلك بالتوحد

تناوليها خلال الحمل.. "وجبة" تقلل خطر إصابة طفلك بالتوحد
تعبيرية المصدر: Getty Images
05 سبتمبر 2024، 9:21 م

توصلت دراسة جديدة مدعومة من المعاهد الوطنية للصحة إلى أن تناول الأسماك مرة واحدة على الأقل شهريًا في أثناء الحمل يقلل من فرص حدوث الإجهاض بنسبة 20 بالمائة، ومن خطر إصابة الطفل بالتوحد.

وأشار الفريق البحثي إلى أن تناول الأسماك في أثناء الحمل يمكن أن يقلل من مخاطر إصابة الطفل بالتوحد، ويقلل من فرصة تطويره لسمات مرتبطة بالتوحد في وقت لاحق من الحياة. 

وبحسب العلماء، قد يكون ذلك بسبب احتواء الأسماك على أحماض أوميجا 3 الدهنية الطبيعية وعناصر غذائية مهمة أخرى، مثل اليود والحديد والزنك، التي تعد حيوية لنمو دماغ الطفل وقدرته على الكلام والسمع.

أخبار ذات علاقة

هل يسبب البلاستيك التوحد فعلا؟

 مع ذلك، لم يجد الفريق الصلة نفسها بين انخفاض خطر الإصابة بالتوحد وتناول مكملات أحماض أوميجا 3 الدهنية.

وقالت الدراسة إن هناك عدة تفسيرات محتملة لعدم كون مكملات أوميغا 3 مفيدة مثل استهلاك الأسماك، مشيرة إلى الاختلافات في كمية التعرض المباشر للمغذيات في حبة الدواء مقابل الاستهلاك الطبيعي.

f6c6407f-dc1e-48dc-a9b3-76d18c39093a

يذكر أن اضطراب طيف التوحد (ASD) هو إعاقة في النمو يمكن أن تكون لها مجموعة واسعة من الحالات مثل صعوبة التواصل والتفاعل الاجتماعي مع الآخرين.

وقد يواجه المصابون بالتوحد أيضًا صعوبة في فهم التواصل اللفظي وغير اللفظي، بما في ذلك نبرة صوت الشخص ولغة الجسد وتعبيرات الوجه.

 وحتى يومنا هذا، لا يعرف العلماء أسباب هذا الاضطراب، ولم يجدوا علاجًا له، ولكن التشخيص المبكر أمر بالغ الأهمية لمساعدة الطفل على عيش حياة أفضل.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC