عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
صحة

3 أمراض شائعة يحاربها الفستق

3 أمراض شائعة يحاربها الفستق
11 يونيو 2024، 10:29 ص

تعتبر المكسرات من الأطعمة الصحية التي يمكننا إدراجها في نظامنا الغذائي باعتدال للاستفادة من فوائدها، وفي حالة الفستق، لا يختلف الأمر، إذ أكد خبراء لصحيفة "20 مينتوس" الإسبانية، أنه يُساعد على مكافحة 3 أمراض شائعة.

وقال الخبراء إن الفستق واحد من أكثر المكسرات غير المرغوبة بسبب الجهد المبذول في تقشيرها، الأمر الذي يجعلها مثالية في الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن؛ إذ إن الجهد المبذول في إزالة القشر منها يجعلنا أكثر وعيًا بالكمية التي نستهلكها.

ويُخفي الفستق خصائص رائعة يمكن أن تكون مفيدة جدًا لصحتنا، إذ يبرُز بين المكسرات الأخرى لكونه من أهم المغذيات، لأنه يضم 20% من البروتين النباتي كما أنه غني جدًا بالكربوهيدرات، ومثالي كمصدر للطاقة، علاوة على ذلك يحتوي الفستق على دهون غير مشبعة، والفوسفور والبوتاسيوم والحديد، وكذلك الزنك وفيتامين "E"، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، والألياف، ما يجعله مثالي للجهاز الهضمي.

أمراض يحاربها الفستق

وبحسب الخبراء يساعد الفستق على تقليل خطر الإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية، مثل احتشاء عضلة القلب أو السكتة الدماغية، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين "E" وحمض الفوليك والفيتوستيرول.

ويساعد إدراج الفستق أيضًا في النظام الغذائي على تحسين التحكم في إنزيم إزالة التشبع، الذي يؤدي إلى انخفاض طفيف في نسبة الكوليسترول الضار.

كذلك فهو مفيد لمكافحة ارتفاع ضغط الدم لأنه يسهل تخليق أكسيد النيتريك، وهو موسع قوي للأوعية الدموية، ما يقلل من ضغط الدم وضربات القلب في المواقف العصيبة.

ولفتت الصحيفة إلى أن استهلاك الفستق يُحسن من مقاومة الأنسولين ويقلل من ارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم بعد تناول الوجبات.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC