سموتريتش: مقتل السنوار لم يكن صدفة وكانت لدينا تقديرات بوجوده في منطقة تل السلطان في رفح

logo
صحة

نصائح "سحرية" لتجاوز أعراض الدخول في "سن اليأس"

نصائح "سحرية" لتجاوز أعراض الدخول في "سن اليأس"
أعراض انقطاع الطمث (تعبيرية)المصدر: Getty
16 أكتوبر 2024، 1:33 ص

بينما لا يزال النقاش حول العلاج بالهرمونات البديلة مستمراً، تبحث العديد من النساء عن حلول مكملة، مثلما فعلت "أليس سميلي"، خبيرة الصحة ومؤسسة مجموعة “Menopause Mandate”، حيث عانت أليس من أعراض انقطاع الطمث منذ أن كانت في السادسة والأربعين من عمرها، ما دفعها إلى تغيير نمط حياتها بشكل جذري بعد توقفها عن العلاج بالهرمونات البديلة بسبب مرض السرطان.

ووفقاً للخبراء فإن هناك 8 تغييرات في النظام الغذائي والتمارين، على كل امرأة أن تقوم بها خلال انقطاع الطمث أو ما يُشار إليه بـ "سن اليأس"

المشي
أظهرت دراسة أن 86% من النساء يزداد مشيهن لمواجهة أعراض انقطاع الطمث. ويُعتبر المشي وسيلة ممتازة لتحسين المزاج والحفاظ على وزن صحي وتقوية العضلات والعظام.

مواجهة الهبّات الساخنة
تُساعد التمارين المعتدلة مثل المشي أو ركوب الدراجات في تقليل الهبات الساخنة، حيث تشير الأبحاث إلى أن النشاط البدني يعزز قدرة الجسم على تنظيم درجة حرارته.

 

bd35801d-32c3-48b4-b4a6-4b33affa1977

التدريب على القوة
يُعتبر رفع الأثقال من أفضل الطرق لزيادة كثافة العظام بعد انقطاع الطمث، حيث يمكن أن تؤدي التمارين القوية إلى تحسين صحة العظام وتقليل خطر السقوط.

السباحة في الماء البارد
وجدت دراسة جديدة أن السباحة في الماء البارد قد تُعزز عملية التمثيل الغذائي وتساعد في تخفيف الأعراض النفسية المرتبطة بانقطاع الطمث.

زيادة تناول البروتين
يحتاج الجسم إلى المزيد من البروتين خلال منتصف العمر لدعم الكتلة العضلية وتحسين التركيز. وتوصي خبيرة التغذية إيما باردويل بتناول 30 جراما من البروتين في كل وجبة.

أخبار ذات علاقة

"انقطاع الطمث" يغير بنية الدماغ لدى النساء

 قاعدة الثلاث دقائق
يمكن أن تكون فترات التمارين القصيرة فعّالة، ويقترح الخبراء القيام بتمارين سريعة مثل القرفصاء أو الضغط لمدة ثلاث دقائق كل نصف ساعة.

حساب الكالسيوم
ينصح الخبراء بتناول 3 حصص من الأطعمة الغنية بالكالسيوم يوميا، مثل الألبان والخضراوات الورقية، للمساعدة في دعم صحة العظام.

المكملات الغذائية
يُعتبر فيتامين D ضروريا لصحة المناعة والعظام، لذا يُنصح بتناول 10 ميكروجرام يوميًا خلال فصليْ الخريف والشتاء.

ويتفق الخبراء على أن تلك التغييرات البسيطة في النظام الغذائي والتمارين، يمكنها أن تُحدث فرقا كبيرا في حياة النساء خلال فترة انقطاع الطمث، مما يساعدهن على التعامل مع الأعراض وتحسين نوعية الحياة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC