logo
أخبار

مقتل قيادي بميليشيات الزاوية في ليبيا

مقتل قيادي بميليشيات الزاوية في ليبيا
19 أكتوبر 2020، 7:58 ص

أفاد مصدر أمني، اليوم الإثنين، بقيام عناصر مسلحة تنتمي لإحدى الميليشيات بالمدينة وذات صلة وثيقة بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق، بتصفية أحد قادة الميليشيات بمدينة الزاوية في ليبيا، بواسطة عناصر مسلحة.

وقال الضابط شريف الدباشي لـ "إرم نيوز"، إن "عناصر تابعة لميليشيا القصب قامت بتصفية شقيق آمر ميليشيا سرية الركينه عبدالمنعم الغويل"، مبينا أن "الغويل كان يقوم بمهام مساعد آمر ميليشيا الركينه شقيقه عبدالرحمن الغويل الذي أصيب في معارك ضد الجيش الليبي ولا يزال يعالج في تركيا".

وأوضح أن "المسلحين الذين نفذوا عملية الاغتيال تابعون لمجموعة (القصب)، ردا على مساندة ميليشيا (الركينه) التابعة لقوات وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا".

ولفت إلى أن "ميليشيا (القصب الزاوية)، لم ترضخ لتعليمات حكومة الوفاق ورفضت تسليم مقراتها بمصفاة الزاوية، وهددت بحرق المصفاة في حال اقتراب أي ميليشيا تتبع حكومة الوفاق من مقراتها".

وبحسب الدباشي، فإن "عناصر من ميليشيا (البقرة) قامت بإطلاق النار على سيارة يستقلها مواطن وزوجته، على الطريق المعروف بطريق الشاحنات بتاجوراء، مما أدى إلى مقتل الزوج وزوجته".

تجدر الإشارة إلى أن تجهيزات تجري منذ أيام من قبل ميليشيا (الردع) وميليشيا (301) وبعض المسلحين من مصراتة، للهجوم على ميليشيات لاستهداف مجموعات تتبع ميليشيات "القصب والبيدجا والفار".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC