عاجل

هيئة البث: الجيش الإسرائيلي سيدرب قوات البحرية على القتال البري بسبب نقص المقاتلين

logo
أخبار

بعد أزمة نشطاء حقوق الإنسان.. مصر: إصدار لائحة الجمعيات الأهلية قبل نهاية 2020

بعد أزمة نشطاء حقوق الإنسان.. مصر: إصدار لائحة الجمعيات الأهلية قبل نهاية 2020
22 نوفمبر 2020، 1:50 م

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر نيفين القباج، إنه من المقرر إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية قبل نهاية العام الجاري، معتبرة أنها تحمل مزيدًا من الآمال والنجاحات في المجتمع المدني.

يأتي ذلك في ظل الأزمة، التي أثيرت بعد القبض على عدد من المسؤولين عن المبادرة الشخصية لحقوق الإنسان في مصر، تسببت بإصدار بيانات من عدة دول بينها فرنسا وأمريكا وسويسرا، تُطالب بالإفراج عنهم، وهو ما رفضته القاهرة، التي اعتبرت ذلك تدخلًا في شؤونها، ويمس سيادتها الوطنية.

وجاءت تصريحات الوزيرة القباج، خلال مؤتمر صحفي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، بهدف الإعلان عن منحة أمريكية قدرها 5 ملايين دولار لبرنامج الأغذية العالمي في مصر.

وأشارت القباج إلى دور المجتمع المدني، الذي اعتبرته الذراع التنفيذي للمشاريع المنجزة في مصر، مؤكدة أن الوزارة تعمل مع ما يقرب من 400 جمعية مدنية.

وثمنت دور السفارة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، مشيرة إلى أن صحة المرأة والطفل أولوية بالنسبة للقيادة السياسية المصرية، التي تُخصص المليارات لتعزيز التعليم والصحة للفئات الأكثر فقرًا.

وعبرت الوزيرة المصرية عن الفخر بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي لتنفيذ مشروع تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، يهدف للوصول إلى الأطفال الأكثر احتياجا تحت سن الثانية من العمر، والأمهات الحوامل والمرضعات، داخل المحافظات الأكثر فقرًا، ما يضمن حصولهم على احتياجاتهم الغذائية الأساسية".

من جانبه أعلن السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، عن منحة قيمتها 5 ملايين دولار للأمهات والأطفال بمصر، من خلال مشروع جديد لبرنامج الأغذية العالمي تموّله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وقال إن "المنحة الجديدة تأتي تأكيدًا على شراكتنا الطويلة مع هيئات الأمم المتحدة في مصر، لمساعدة المصريين واللاجئين الأكثر ضعفًا"، موكدًا أنه "على مدار 8 سنوات ماضية، قدمت الولايات المتحدة منحة بقيمة 87 مليون دولار لبرنامج الغذاء العالمي في مصر".

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC