عاجل

وسائل إعلام: رشقة صاروخية جديدة من جنوب لبنان تجاه الجليل الأعلى 

logo
أخبار

البرلمان الليبي يمنح الثقة لحكومة عبد الحميد الدبيبة

البرلمان الليبي يمنح الثقة لحكومة عبد الحميد الدبيبة
10 مارس 2021، 7:07 ص

صوت البرلمان الليبي اليوم الأربعاء، بأغلبية ساحقة، لصالح منح الثقة لرئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة، وحكومة الوحدة الوطنية التي شكلها، في خطوة تعزز مسار توحيد البلاد، الذي ما زالت تنتظره الكثير من التحديات.





وبعد نيل حكومته الثقة؛ قال عبد الحميد دبيبة: إن "منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية لحظة تاريخية لليبيا، ومن الآن شعارنا (ليبيا موحدة)".

وتابع: "سأعمل لإنجاح المصالحة الوطنية ودعم مفوضية الانتخابات.. وأدعوكم اليوم لتعويض فترة الانقسام في ليبيا، فهناك استحقاقات تنتظرنا، أبرزها قانون الموازنة الموحدة وقانون الانتخابات".





وشكر الدبيبة النواب على منحهم الثقة للحكومة، قائلا: "أريدكم أن تكونوا معي في كل مراحل العمل، وأن تجتمعوا في كل ليبيا، لننسى الأحقاد المفتعلة. وأهنئ أهالي سرت في جهودهم لإنهاء الانقسام".

وشدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية: على أن "الحرب لا يمكن أن تتكرر في ليبيا مرة ثانية، ولا يمكن أن نقتل بعضنا مرة أخرى".

وتتكون حكومة "الدبيبة" التي نالت الثقة بعد 3 جلسات ماراثونية لمجلس النواب الليبي، المنعقد في مدينة سرت، من 27 حقيبة وزراية، و 6 وزراء دولة، ونائبين لرئيس الحكومة.





واستأنف البرلمان الليبي، في وقت سابق اليوم، جلسته الثالثة، لمناقشة منح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية، والتي أشفعت بتمرير تشكلة "الدبيبة".

وشارك 132 نائبًا من أصل 178 في جلسة مجلس النواب الليبي في سرت، والتي استمرت 3 أيام،  شهد الكثير من الشد والجذب، قبل المصادقة على حكومة الوحدة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC