logo
أخبار

كيف علق ناصر القدوة على قرار الرئيس الفلسطيني إقالته من إدارة مؤسسة ياسر عرفات؟

كيف علق ناصر القدوة على قرار الرئيس الفلسطيني إقالته من إدارة مؤسسة ياسر عرفات؟
19 مارس 2021، 12:28 م

رد عضو اللجنة المركزية المفصول من حركة فتح ناصر القدوة على قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إقالته من مؤسسة ياسر عرفات التي يديرها، واعتبر ذلك خرقا لنظامها الداخلي.

وقال إنه "فوجئ بقرار إقالته من رئاسة مجلس إدارة المؤسسة وعضوية مجلس أمنائها، وتكليف عضو مجلس إدارة المؤسسة المستشار علي مهنا قائماً بأعمال رئيس مجلس الإدارة لمدة ثلاثة شهور".

وأكد القدوة، في بيان صحفي عبر تويتر، أن هذا القرار يتناقض بشكل مباشر مع النظام الداخلي للمؤسسة، ومع تقاليد وقواعد عملها منذ تأسيسها قبل أربعة عشر عاماً.

< a href='https://twitter.com/NasserAlKidwa/status/1372909341934772226'> https://twitter.com/NasserAlKidwa/status/1372909341934772226

وأشار القدوة إلى أن قرار المؤسسة سيبقى بيد مجلس أمنائها الذي كان قد اتخذ قراراً بشأن اختيار رئيس وأعضاء مجلس الإدارة في اجتماعه الثالث عشر، الذي تم عبر تقنية "زوم" بتاريخ 28 شباط/ فبراير 2021.



كما عبر رئيس مجلس الإدارة المقال عن قلقه الشديد من تأثير هذه التطورات على وضع المؤسسة وسمعتها داخل الوطن وخارجه والضرر الذي ستلحقه بعمل المؤسسة، بما في ذلك متحف ياسر عرفات، وكذلك بموظفيها وهيئاتها القيادية.

وأصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، يوم الخميس، قراراً بإقالة الدكتور ناصر القدوة من رئاسة مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات، وعضوية مجلس أمنائها.





وسابقا أوعز الرئيس محمود عباس لمدير عام الصندوق القومي الفلسطيني، رمزي خوري، بوقف تمويل المؤسسة، اعتباراً من 11 آذار/ مارس الجاري، والذي بدوره أوقف كافة الحوالات والتمويل المباشر وغير المباشر في كتاب وجهه إلى وزير المالية شكري بشارة.

بينما قال منير الجاغوب، رئيس المكتب الإعلامي التابع لمفوضية التعبئة والتنظيم التابعة لحركة فتح، إن قرار وقف التمويل مؤقت، وهدفه عدم استغلال المؤسسة لأهداف شخصية، مبيناً أن القرار لن يمس العاملين في المؤسسة.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC