عاجل

الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على "حزب الله" في جنوب لبنان

logo
أخبار

"ربع الله" تستعرض سلاحها في بغداد وتهدد بقطع أذني الكاظمي (صور وفيديو)

"ربع الله" تستعرض سلاحها في بغداد وتهدد بقطع أذني الكاظمي (صور وفيديو)
25 مارس 2021، 6:09 ص

شهدت العاصمة العراقية بغداد، الخميس، انتشارا مكثفا لعناصر ميليشيات "ربع الله"، حاملين صورة رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي وعليها طبع حذاء ومهددين بقطع أذينه.

ويأتي انتشار ميليشيات "ربع الله" التي يعتقد أنها أحد فروع ميليشيات كتائب "حزب الله العراقي" عقب اعتقال أحد أفرادها.



وحاصرت ميليشيا حزب الله العراقية، مستشفى ابن النفيس في بغداد، الثلاثاء، لمنع قوات الأمن من اعتقال عنصر جريح تابع لها، كان تورط في نقل عبوة ناسفة، على دراجة نارية، لكنها انفجرت، وقتلت زميله، وأصابته، لينقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.



وبعد شد وجذب وشجار لفظي مع القوات النظامية العراقية، تمكنت الشرطة المحلية، من انتزاع الجريح، ونقله إلى مكان آمن.

ويعتقد على نطاق واسع في العراق، أن حركة "ربع الله" هي أحد فروع ميليشيات كتائب حزب الله، في البلاد.

وانتشر العشرات من عناصر الميليشيا في بغداد، مستقلين عجلات عسكرية، وهم يحملون أسلحة خفيفة ومتوسطة، في رسالة بدت واضحة إلى الحكومة العراقية.

وأصدرت تلك الميليشيات بيانا، تحدثت فيه عن ضرورة خفض سعر صرف الدولار أمام الدينار، وهو ما اعتبره مراقبون أنه للتمويه على الهدف الأساس من الاستعراض.

وقالت الحركة: ""نحيي سواعد المجاهدين وبنادقهم التي جالت أرض العاصمة بغداد هذا اليوم في رسالة تهديد للأمريكي وعملائه واطمئنان وقوة للمضحين والمجاهدين من أبناء هذا البلد العزيز، ونشد على أيدي الشرفاء من أعضاء مجلس النواب العراقي المطالبين بخفض سعر الدولار الأمريكي مقابل الدينار العراقي ونضع صوتنا إلى جانب صوتهم نصرة للفقراء والمحرومين وهم الأغلبية من أبناء شعبنا".

وحذرت الحركة بعض الجهات والأطراف السياسية التي "تتعمد" تأخير وتعطيل إقرار الموازنة من أجل الحصول على "مكتسباتهم الخاصة"، كما حذرت من تسليم حصة إقليم كردستان.

وشددت الحركة: "على جميع الأطراف السياسية داخل الحكومة أن تعي أننا لن نسكت طويلا فيما إذا لم تتحقق مطالب الشعب وبالخصوص أبناء المحافظات الجنوبية في فقرات هذه الموازنة، وقد أعذر من أنذر".

ورفع عناصر الحركة، صورا لرئيس الحكومة مصطفى الكاظمي عليها طبع حذاء، مهددين بقطع أذنيه.

ومنذ أشهر، تنشط مجموعات مسلحة، مثل: "ربع الله"، و"حركة أبناء الشايب"، و"جبهة أهل الجداحة"، و"سرايا الانتقام"، و"أهل الكهف"، وغيرها، حيث تتبنى العمليات العسكرية ضد البعثات الدبلوماسية ومطار بغداد، عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ويقول مختصون في الشأن الأمني: إن تلك المجموعات ما هي إلا واجهات إعلامية للجماعات الشيعية التقليدية، مثل: حركة عصائب أهل الحق، والنجباء، وحزب الله، وكتائب سيد الشهداء وغيرها، التي تشكلت على مدار السنوات الماضية.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC