الجيش الإسرائيلي: مسلحان عبرا من الأردن نفذا هجوما على نقطة حدودية قرب البحر الميت

logo
أخبار

في هجوم نادر.. برلماني إيراني: يدا وزير الداخلية ملطختان بدماء ضحايا "احتجاجات البنزين" (فيديو)

في هجوم نادر..  برلماني إيراني: يدا وزير الداخلية ملطختان بدماء ضحايا "احتجاجات البنزين" (فيديو)
07 أبريل 2021، 2:48 م

قال برلماني إيراني، اليوم الأربعاء، إن يدي عبد الرضا رحماني فضلي، وزير الداخلية في حكومة الرئيس حسن روحاني، ملطختان بدماء الإيرانيين خلال قمع الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني 2019 على خلفية رفع أسعار البنزين.





وقال عضو البرلمان عن مدينة تبريز أحمد علي رضا بيجي، خلال اجتماع للبرلمان الإيراني، اليوم الاربعاء، إن "يدي وزير الداخلية ملطختان بدماء الإيرانيين في احتجاجات البنزين الدامية، وأحث البرلمان على استجوابه".

وأضاف بيجي بحسب ما نقل عنه موقع "سحام نيوز" الإصلاحي، إنه "يجب على البرلمان متابعة قضية وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي واستجوابه لأن يديه ملطختان بدماء الإيرانيين في أحداث نوفمبر الدامية".





وأوضح إنه "منذ تشكيل البرلمان الإيراني الحالي يونيو العام الماضي "قدمت مرة أخرى طلبًا لاستجواب وزير الداخلية إلى رئاسة البرلمان، لكن للأسف هذه القضية منسية في هيئة الرئاسة"، مشيرا إلى أنه "نظرا لاقتراب موعد الانتخابات الرئاسية والحكومات المحلية، فإنه بحسب إعلان أمين المجلس الأعلى للأمن القومي (علي شمخاني) أنه كان يمكن أن لا تقع الاحتجاجات وقد جرى تحميل وزير الداخلية المسؤولية".

وتابع النائب الإيراني: "أيدي وزير الداخلية ملطخة بدماء الشعب، فإنه غير مؤهل للعمل في هذا المنصب".

وحذفت وكالة أنباء "خانه ملت" التابعة للبرلمان الإيراني هذا الجزء من تصريحاته، لكن مقطع فيديو لكلامه انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.





logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC