عاجل

إعلام سوري: تسلل وتحليق مكثف للطائرات الحربية الإسرائيلية في درعا والقنيطرة

logo
أخبار

الجيش الإيراني يعلن عن دخول قطع بحرية تابعة له مياه المحيط الأطلسي

الجيش الإيراني يعلن عن دخول قطع بحرية تابعة له مياه المحيط الأطلسي
10 يونيو 2021، 7:17 ص

أعلن مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، الأميرال حبيب الله سياري، اليوم الخميس، عن وصول مجموعة بحرية إيرانية، لأول مرة، إلى المحيط الأطلسي.

ونقلت وكالة فارس الإيرانية، عن سياري قوله، إن دخول هذه المجموعة البحرية مياه المحيط الأطلسي، حصل من دون الرسو في موانئ سائر الدول التي اجتازها.

ونقلت شبكة" آر تي" عن المسؤول العسكري الإيراني قوله في تصريحات، إن "الأسطول الإيراني رقم 77 والمتضمن المدمرة "سهند‎"، والسفينة "مكران" (وهي ناقلة نفط سابقة تم تحويلها إلى قاعدة عائمة)، وصلتا إلى مياه المحيط الأطلسي بعد أن قطعتا 12 ألف كم في غضون 30 يوما، وتعتزمان مواصلة الإبحار نحو شمال المحيط الأطلسي.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن "هدف تواجد هاتين السفينتين في المحيط الأطلسي يكمن في استعراض قوة بحرية الجيش الإيراني في المياه الدولية"، مشددا على أن "تواجد القوات البحرية الاستراتيجية للجيش الإيراني في المياه الدولية، هو "حق طبيعي، ولا يحق لأي دولة التدخل في ذلك"، بحسب شبكة "آر تي".

ويأتي بيان سياري على خلفية نشر موقع "بوليتيكو" الأمريكي، تقريرا أفاد بأن المسؤولين في الولايات المتحدة يشتبهون بأن القطعتين البحريتين الإيرانيتين تتوجهان إلى فنزويلا لنقل شحنة من الأسلحة إلى حكومتها، رغم العقوبات المفروضة على طهران.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC